هدایت شده از دانشگاه امامت
❁﷽❁
✍️تحریم آرایش محاسن در فقه سلفیه و هم کیشان مولوی عبدالحمید
◀️ «فوزي بن عبد الله بن محمد الاثري» از علمای معروف سلفیت در زمان ما است که آثار او مورد استفاده علمای اهل سنت است. او در کتاب «الأضواء الأثرية» می نویسد:
🔹«وبِهَذِه الأحَادِيثُ يَتَّضِحَ أنَّهُ لاَ يَجُوزُ الأخْذُ مِنَ اللِّحْيَةِ . بَلْ تُتْرَكُ بِحَالِهَا وَلاَ يَعْرِضُ لَهَا بِقَطْعٍ وقَصِّ ، لأنَّ حَقِيقَةَ الإعْفَاءَ كَمَا قُلْنَا التَّرْكُ والإطَالَةُ ، وَتَرْكُ التَّعَرُّضُ لِلِّحْيَةِ يَسْتَلْزِمُ تَكْثِيرَهَا»
🔸از این احادیث روشن می شود که گرفتن و آرایش ریش ها جایز نیست! بلکه باید آن را به حال خود رها کرد! و به هیچ وجه ریش را کوتاه و قطع نکرد زیرا حقیقت اعفاء همانطوری که بیان شد، ترک کوتاه کردن ریش و نیز بلند کردن و اطاله آن است و این امر ملازمه با زیاد شدن ریش ها دارد.
📚 الأضواء الأثرية، فوزی بن عبدالله، ص: 137
✅ دوری از فقه ثقلین و تمسک به روایت های ساخته شده توسط یهود و بنی امیه ثمره ای جز این فتواهای مضحک ندارد.
جوان دانشجو، دکتر و مهندس اهل سنت حق ندارد محاسن خود را مرتب کند و به آرایشگاه برود!
#امام_زمان
#حجاب
#جهاد_تبیین
✧❁دانشگاه امامت❁✧
🆔@Emamat110u
❁﷽❁
“أقنع زوجته بترك الحجاب وهو عادة ليس فرضاً”.. داعية تونسي يُثير الجدل بعد تصريحات حول حجاب المرأة مُؤكّدًا بأنه لا توجد آية تُثبت فريضة الحجاب وتضامن نسوي لافت معه!
وقال الشيخ التونسي: “كانت والدتي وزوجتي تلبسان الحجاب”، موضحاً: “اطلعت على كل التفسيرات ولا توجد أي آية تُثبت فريضة الحجاب بالنسبة للنساء”.😕😐
و لکنّ قوله تعالى:« يٰا أَيُّهَا النَّبِيُّ، قُلْ لِأَزْوٰاجِكَ وَ بَنٰاتِكَ وَ نِسٰاءِ الْمُؤْمِنِينَ يُدْنِينَ عَلَيْهِنَّ مِنْ جَلَابِيبِهِنَّ، ذٰلِكَ أَدْنىٰ أَنْ يُعْرَفْنَ فَلٰا يُؤْذَيْنَ، وَ كٰانَ اللّٰهُ غَفُوراً رَحِيماً» أمر النبي صلّى اللّه عليه و آله بالأمر بأزواجه و بناته و جميع نساء المؤمنين، أن يدنين عليهن من جلابيبهن، و الجلباب شيء فوق الخمار كما مرّ؛ و ادنائها، أرخائها على الصدر و الرقبة، أو مثل ذلك؛ و قد تقرر في علم الاصول، أن الأمر بالأمر، أمر؛ و ظاهره الوجوب.
#جهاد_تبیین
#حجاب
#امام_زمان
❁دلائلُ الصِّدق لِنَهجِ الحق✧❁
🆔@Dalaaelossedgh110
❁﷽❁
✍️ نبذة من عدالة عمر بن الحطاب
🔶 لقد كانت جميع المفاسد التي ظهرت في الإسلام ناتجة عن ظلم عمر. فهو الذي قام بتقسيم بيت المال على أساس الطبقيّة، في حين كان النبيّ صلّى الله عليه و آله و سلّم يقسّمه بالتساوي بين الجميع من عرب و عجم، معاهد و غير معاهد، من كان في بدر أو احد أو الأحزاب أو لم يشارك أصلًا في أيٍّ من هذه الحروب؛ لكنَّ عمر جعل حصّة العرب أكثر من حصّة العجم، و وضع أحكاماً خاصّة بالعرب، و فرّق بين الأسود و الأبيض، و أوصل شوكة العرب إلى أقصى حدٍّ، مع إذلاله للعجم بكلّ ما يتمكّن، كما منح حديثي العهد بالإسلام حصّة أقلّ؛ حيث كانت حصّة ذوي السابقة في الإسلام خمسة آلاف درهم من بيت المال، و حصّة البدريّين أكثر، و حصّة المشاركين في احد و الأحزاب أقلّ بالترتيب، و كان يعطي لكلّ من نساء النبيّ عشرة آلاف أو خمسة آلاف درهم. فهذا التمييز من بدعه.
يقول النبيّ صلّى الله عليه و آله: إنَّ كلّ شخص يُسلم فقد صار مسلماً، و يتمتّع بالحقوق بدرجة مساوية للآخرين، فلا يمكن إعطاء شخص أكثر بسبب تقدّمه في الإسلام.
🔹و بمرور السنين الطويلة على سياسة عمر في تقسيم الأموال، فقد صار من الصعب على البعض أن يتنازلوا عمّا درّت عليهم تلك السياسة من أموال بأيّ وجه من الوجوه! فكانت تلك المفاسد و الحروب و التفرعن كتحصيل حاصل. و عند ما استلم أمير المؤمنين عليه السلام الحكومة قال: إنِّي لن أسمح بالتجاوز في تقسيم بيت المال- الذي ينبغي أن يكون بالتساوي- و لو بدرهم واحد. فرأي هؤلاء أنَّ أمير المؤمنين قد قسّم المال بينهم و بين غلمانهم المعتقين بالتساوي، و أنَّه ينظر إلى الجميع بعين واحدة؛ فاعترضوا عليه بأنَّ هؤلاء الغلمان من عتقائهم و بأيديهم، فكيف يتساوون معهم في الحصص؟! قام الإمام عليه السلام بمنع كلّ حيف و ميل، و كلّ تمييز في غير محلّه. و لذا قاموا عليه، فكانت فتنة «معركة الجمل» و من بعدها حرب صفّين، و من بعدها معركة النهروان، و استمرّ الوضع على هذا النحو إلى يومنا هذا؛ و ما كان ذلك إلّا من آثار عدل عمر!
________________________________________
📚 تهرانى، سيد محمد حسين حسينى، ولاية الفقيه في حكومة الإسلام، ج4، ص: 117، 4 جلد، دار الحجة البيضاء، بيروت - لبنان، اول، 1418 ه ق
❁دلائلُ الصِّدق لِنَهجِ الحق✧❁
🆔@Dalaaelossedgh110
هدایت شده از محمدتقی وکیل پور
فعلا قابلیت پخش رسانه در مرورگر فراهم نیست
مشاهده در پیام رسان ایتا
❤️ انتشار نخستینبار
📹 قابهای ماندگاری از آخرین حضور حاج قاسم سلیمانی فرمانده شهید نیروی قدس در دیدار فرماندهان سپاه با رهبر انقلاب در مهرماه ۱۳۹۸
❤️ #یاد
💻 Farsi.Khamenei.ir
فعلا قابلیت پخش رسانه در مرورگر فراهم نیست
مشاهده در پیام رسان ایتا
في احد مساجد غزه في فلسطين بسبب ذكر اهل البيت عليهم السلام. من قبل امام المسجد اثناء خطبه الجمعه خرج بعض المصلين. احتجاجا على ذكر محمد وال محمد. الصحوه الاسلاميه تجتاح العالم. شاء من شاء وابى من ابى.
❁دلائلُ الصِّدق لِنَهجِ الحق✧❁
🆔@Dalaaelossedgh110
فعلا قابلیت پخش رسانه در مرورگر فراهم نیست
مشاهده در پیام رسان ایتا
كل المحاولات في التاريخ لمنع هذه الزيارة سقطت…
سماحة السيد حسن نصرالله حفظه الله
❁دلائلُ الصِّدق لِنَهجِ الحق✧
🆔@Dalaaelossedgh110
هدایت شده از دانشگاه امامت
﷽
◀️ مناظره های داغ شیعه و اهل سنت؛ ابرگروه دانشگاه امامت
👇
https://eitaa.com/joinchat/29491317Cc099f53892
هدایت شده از ๋→◦̣̣̣̣̉♦ ʂԋ.ɳ♦̣̣̣̉.◦←๋
❁﷽❁
🔹 فرم گیری هفتگی تبادلات امامت و ولایت
◀️ تاریخ: امروز ۴ اردیبهشت
⏰ ساعت تبادل: 10 شب الی 9 صبح
◀️ تذکرات مهم:
1️⃣ لیست را باید آخرین پست کانال قرار دهید، به هیچ وجه قبل و بعد آن پست تبلیغی یا استیکر نباشه!
2️⃣ فرم های خودتون را تا ساعت 16 در گروه تحویل بدهید.
3️⃣ دقت کنید: لیست باید رأس ساعت 10 شب در کانال قرار داده شود❗️
⚠️برای هر دقیقه تاخیر، علاوه بر حق الناس، باید 2 برابر جبران مافات کنید‼️
🔰 لیست نهایی، برای ارسال یه کانال ها و گروه ها، در کانال زیر برار می گیرد:
@Tab_listi_emamat
◼️عناوین ارسالی دوستان باید بیانگر ماهیت حقیقی کانال آنها باشد. دروغ و ... باعث حذف خواهد شد. 😊
🔶 رعایت قوانین کشور الزامی است. رعایت اخلاق و قانون عفاف لازم است.😌
⭕️#عنوان کوتاه واخلاقی درشان کانالتون
⭕️#لینک_کانال_بدونِ http
⭕️#آیدی کانال(لینک کوتاه کانال)
⭕️#تعداد اعضای کانال
🔷 فرم نرمال👇👇
نقد هجومی مبانی فکری اهل سنت
https://eitaa.com/joinchat/4078960660C5f75d2f1de
@Emamat110u
5425
***
✳️ تبادل لیستی امامت و ولایت
https://eitaa.com/joinchat/4278059363C76346f471f