eitaa logo
صالحی - ارتباط کاربران
1.4هزار دنبال‌کننده
782 عکس
272 ویدیو
289 فایل
﷽ 💫 طلبه ای ساده دروس خارج حوزه قم لیسانس نرم افزار ارشد مهندسیIT دکتری عرفان اسلامی ✅ اینجا نشر پژوهش‌ها، و پرسش وپاسخهای کاربران 📌خصوصی @mSalehi ✅ تدریس فعلی: 1. @Shia_erfan 2. @Sania_Ashar ✅ کانال اصلی بنده @Salehy 📲نرم‌افزارهای مفید @SalehiApps
مشاهده در ایتا
دانلود
🔸 برای حرز و حفاظت و دفع و و مشکلات و ترس‌ها 🔹 🔻اول هر صبح و اول هر شب (و هر باری که احساس ترس یا ضعف دارید): 🔸 ابتدا ۵ صلوات بفرستید 🔸 سپس یکبار آیت الکرسی بخوانید 🔸سپس سه‌بار در زبان، و بیشتر از آن چندبار قلبی (در ذهن خود، بدون آوردن به زبان) دعای زیر را بخوانید: 💥 « اللّهُمَّ اجْعَلْنِی فِی دِرْعِکَ الْحَصِینَةِ الَّتِی تَجْعَلُ فِیهَا مَن تَشـاءُ (و تُرِید) » 🔸 🔻عَنْ دَاوُدَ الرَّقِّیِّ: 🔸عَنْ أَبِی عَبْدِ اللّهِ (علیه السلام)، قَالَ: ⚡«لاَ تَدَعْ أَنْ تَدْعُوَ بِهذَا الدُّعَاءِ ثَلاَثَ مَرَّاتٍ إِذَا أَصْبَحْتَ، وَ ثَلاَثَ مَرَّاتٍ إِذَا أَمْسَیْتَ» : ⭕️ *« اللّهُمَّ اجْعَلْنِی فِی دِرْعِکَ الْحَصِینَةِ الَّتِی تَجْعَلُ فِیهَا مَنْ تُرِیدُ »* 🔻فَإِنَّ أَبِی (علیه السلام) کَانَ یَقُولُ: هذَا مِنَ الدُّعَاءِ الْمَخْزُونِ». 🔹 ✅ امام صادق (عليه السّلام) به داود رقی فرمود: اين دعا را وامگذار كه سه بار در آغاز صبح و سه بار در آغاز شب بخوانى: «بار خدايا مرا در پناه و قلعه حصین و محكم خود بگير (اللهم اجعلنی فی درعک الحصینه) كه هركس را بخواهى در آن قلعه حصینت جاى می‌دهى (التی تجعل فيها من ترید)» ⚡همانا پدرم (امام باقر علیه السلام) مى‌فرمود: اين دعا، از دعای گنجينه (دعاء المخزون) است. (الکافی، ج ۲، ص۵۳۴) 🌐 hadith.inoor.ir/hadith/107208 🔸 🔸 @Salehi786 @Salehy
بسم الله 🔸 برای شفای بیماران (١) 🔸 جامع الأحادیث https://hadith.inoor.ir/hadith/276114 شناسه حدیث : ۲۷۶۱۱۴ نشانی : بحار الأنوار الجامعة لدرر أخبار الأئمة الأطهار علیهم السلام ج ۸۳، ص ۲۸۳ اَلْبَلَدُ اَلْأَمِينُ ، مِنْ أَمَالِي سَعْدِ بْنِ نَصْرٍ عَنْ سَلْمَانَ اَلْفَارِسِيِّ رض : . 🔻 مَا مِنْ عَبْدٍ يَقُولُ حِينَ يُصْبِحُ ثَلاَثاً : ⚡«اَلْحَمْدُ لِلَّهِ رَبِّ اَلْعَالَمِينَ اَلْحَمْدُ لِلَّهِ حَمْداً كَثِيراً طَيِّباً مُبَارَكاً فِيهِ» إِلاَّ صَرَفَ اَللَّهُ عَنْهُ سَبْعِينَ نَوْعاً مِنَ اَلْبَلاَءِ أَدْنَاهَا اَلْهَمُّ . 🔹 ✅ ترجمه: 🔸 کتاب البلد الامین نقل میکند: از امالی سعد بن نصر، از جناب سلمان فارسی، که ایشان گفته است: 🔻هر بنده ای در هنگام صبح سه بار ذکر زیر را بگوید، قطعاً خداوند هفتاد نوع بلا را که کمترین آن اندوه است، از او دور می‌کند. ٣ بار بگوید: 💥 *«اَلْحَمْدُ لِلَّهِ رَبِّ اَلْعَالَمِينَ اَلْحَمْدُ لِلَّهِ حَمْداً كَثِيراً طَيِّباً مُبَارَكاً فِيهِ»* (ستایش مخصوص خدایی است که پروردگار جهانیان است، ستایش فراوان و پاک که در آن برکت باشد، برای خداست.) 🔸 🔻 یکی از اساتید می‌گفت که همین ذکر را بر موضع درد ٧۰ بار بخواند و بدمد شفا یابد، به اذن خدای سبحان. 📌نقل‌های کامل‌تر مشابه این نقل👇 🌐 https://eitaa.com/salehi786/2151 🔸 @Salehi786
بسم الله 🔸 برای شفای بیماران (٢) 🔸 🔻بسیار نافع است: ٧ بار سوره حمد را در گریبان فرد (در گودی زیر گلویش) بخواند و بدمد. (نقل از دوره آقا ) 🔹 🔻مشابه نقل سلمان👇 🔸بعد نماز صبح دست بر موضع بیماری (یا نزدیک آن) بگذارد و نیز با دعاهای زیر بر آن بدمد: 🔻ابتدا ٣ بار بگوید: ⚡ *«بِسْمِ اَللّٰهِ اَلرَّحْمٰنِ اَلرَّحِيمِ، اَلْحَمْدُ لِلّٰهِ رَبِّ اَلْعٰالَمِينَ، اَلْحَمْدُ لِلَّهِ حَمْداً كَثِيراً طَيِّباً مُبَارَكاً فِيهِ »* 🔻سپس ۴۰ بار بگوید: ⚡ *« بِسْمِ اَللّٰهِ اَلرَّحْمٰنِ اَلرَّحِيمِ، اَلْحَمْدُ لِلّٰهِ رَبِّ اَلْعٰالَمِينَ، حَسْبُنَا اَللّٰهُ وَ نِعْمَ اَلْوَكِيلُ، تَبَارَكَ اَللّٰهُ أَحْسَنُ اَلْخٰالِقِينَ، لاَ حَوْلَ وَ لاَ قُوَّةَ إِلاَّ بِاللَّهِ اَلْعَلِيِّ اَلْعَظِيمِ »* 🌐 منابع این روایی در ادامه👇 🔸 🔻 جامع الأحادیث https://hadith.inoor.ir/hadith/369534 شناسه حدیث : ۳۶۹۵۳۴ عنوان باب : الفصل الرابع عشر في تعقيب صلاة الصبح نشانی : جنة الأمان الواقیة و جنة الإیمان الباقیة (المصباح) ج ۱، ص ۸۰ 🔸بعد نماز صبح بگوید: 🔻 قُلْ ثَلاَثاً : ⚡ *«بِسْمِ اَللّٰهِ اَلرَّحْمٰنِ اَلرَّحِيمِ، اَلْحَمْدُ لِلّٰهِ رَبِّ اَلْعٰالَمِينَ، اَلْحَمْدُ لِلَّهِ حَمْداً كَثِيراً طَيِّباً مُبَارَكاً فِيهِ »* 🔻 ثُمَّ قُلْ ثَلاَثِينَ مَرَّةً، وَ فِي رِوَايَةٍ أُخْرَى أَرْبَعِينَ مَرَّةً : ⚡ *« بِسْمِ اَللّٰهِ اَلرَّحْمٰنِ اَلرَّحِيمِ، اَلْحَمْدُ لِلّٰهِ رَبِّ اَلْعٰالَمِينَ، [ حَسْبُنَا اَللّٰهُ وَ نِعْمَ اَلْوَكِيلُ ]، تَبَارَكَ اَللّٰهُ أَحْسَنُ اَلْخٰالِقِينَ، لاَ حَوْلَ وَ لاَ قُوَّةَ إِلاَّ بِاللَّهِ اَلْعَلِيِّ اَلْعَظِيمِ »* 🔸 جامع الأحادیث https://hadith.inoor.ir/hadith/336799 شناسه حدیث : ۳۳۶۷۹۹ نشانی : عدة الداعي و نجاح الساعي (ابن فهد حلی)، ج ۱، ص ۲۷۲ ⚡بِسْمِ اَللّٰهِ اَلرَّحْمٰنِ اَلرَّحِيمِ، اَلْحَمْدُ لِلّٰهِ رَبِّ اَلْعٰالَمِينَ ، حَسْبُنَا اَللّٰهُ وَ نِعْمَ اَلْوَكِيلُ ، تَبَارَكَ اَللّٰهُ أَحْسَنُ اَلْخٰالِقِينَ، لاَ حَوْلَ وَ لاَ قُوَّةَ إِلاَّ بِاللَّهِ اَلْعَلِيِّ اَلْعَظِيمِ. . 🔻يدعي [يدعو] بهذا أربعين مرة عقيب صلاة الصبح و يمسح به على العلة كائنا ما كانت خصوصا الفطر برأ بإذن الله تعالى و قد صنع بذلك فانتفع به. 🔸 🔸نقلی از مهج الدعوات سیدبن طاووس https://hadith.inoor.ir/hadith/281326 👇👇 🔻سید ابن طاووس در کتاب «مُهَجُ الدّعوات»، از سعید بن ابی الفتح قمی، ساکن در شهر واسط نقل کرده: مرا بیماری عظیمی بود که طبیبان از علاجش عاجز بودند، پدرم مرا به دار الشفاء برد و طبیبان و ساعور را که پیشرو مسیحیان در طب بود، برای معالجه من گرد آورد، آنان اندیشه کردند و گفتند: این بیماری را کسی غیر خدا نمی‌تواند علاج کند؛ از این سخن شکسته دل و غمناک شدم، کتابی از کتاب‌های پدرم را برداشتم که چیزی از آن را مطالعه کنم، در پشت آن کتاب این نوشته را دیدم: از حضرت صادق(علیه‌السلام) روایت شده: 🔻پیامبر(صلی‌الله‌علیه‌وآله) فرمود: هرکه دچار مرضی باشد، پس از نماز صبح «چهل بار» ذکر زیر را بگوید و دست به موضع بیماری بمالد، از آن صحّت می‌یابد و حضرت عزّت او را شفا بخشد. ۴۰ بار بگوید: ⚡ بِسْمِ اللّٰهِ الرَّحْمٰنِ الرَّحِيمِ، الْحَمْدُ لِلّٰهِ رَبِّ الْعالَمِينَ، حَسْبُنَا اللّٰهُ وَ نِعْمَ الْوَكِيلُ، تَبَارَكَ اللّٰهُ أَحْسَنُ الْخالِقِينَ، وَلَا حَوْلَ وَلَا قُوَّةَ إِلّا بِاللّٰهِ الْعَلِيِّ الْعَظِيمِ. (به نام خدا که رحمتش بسیار و مهربانی‌اش همیشگی است، خدا را ستایش پروردگار جهانیان، خدا ما را بس است و چه نیکو کارگزاری است، پاک و منزّه است خدا، بهترین آفرینندگان و هیچ نیرو و توانى نیست جز به خداى بلندمرتبه بزرگ). 🔻[ سعید بن ابی الفتح قمی در ادامه می‌گوید: ] من صبر کردم، چون صبح شد فریضه را بجا آوردم و چهل بار این دعا را خواندم و با دست خود بر آن موضع مالیدم، در نتیجه خدای تعالی آن بیماری را از من برطرف کرد، ولی می‌ترسیدم مبادا بیماری بازگردد. 🔻 تا سه روز به انتظار بودم بازنگشت، پس از آن پدرم را از این واقعه باخبر ساختم، شکر خدا کرد و برای یکی از اطبّا که اهل کتاب بود نقل کرد، آن طبیب نزد من آمد و دید بیماری برطرف شده، در همان حال مسلمان شد و کلمه شهادتین «أَشْهَدُ أَنْ لَا إِلهَ إِلّا اللهُ، وَ أَنَّ مُحَمَّداً رَسُولُ اَللَّهِ» (گواهی می دهم که معبودی جز خدای یکتا نیست و همانا محمد رسول خداست)، را گفت و مسلمان شد، و اسلامش نیکو گردید. 📌 متن عربی این نقل👇 🌐 eitaa.com/salehi786/2152 📌منبع ترجمه: سایت استاد انصاریان؛ «دعاهایی برای رفع انواع دردها و بیماری‌ها» 👇 🌐 erfan.ir/mafatih449/دعا-برای-رفع-انواع-دردها-و-بیماری-ها-کلیات-مفاتیح-الجنان-با-ترجمه-استاد-حسین-انصاریان 🔸 @Salehi786
بسم الله 🔸 برای شفای بیماران (٣) 🔸 جامع الأحادیث https://hadith.inoor.ir/hadith/281326 شناسه حدیث : ۲۸۱۳۲۶ نشانی : بحار الأنوار، ج ۹۲، ص ۶۴ 🔻 مهج، [مهج الدعوات] ، سَعْدُ بْنُ مُحَمَّدٍ اَلْفَرَّاءُ عَنِ اَلْحُسَيْنِ بْنِ مُحَمَّدِ بْنِ اَلْجَوَادِ بِالْمَشْهَدِ اَلْمَوْسُومِ بِمَوْلاَنَا جَعْفَرِ بْنِ مُحَمَّدٍ عَلَيْهِ السَّلاَمُ بِالْجَامِعِينَ يَوْمَ اَلْجُمُعَةِ اَلثَّانِي وَ اَلْعِشْرِينَ مِنْ جُمَادَى اَلْآخِرَةِ قَالَ حَدَّثَنِي سَعِيدُ بْنُ أَبِي اَلْفَتْحِ بْنِ اَلْحَسَنِ اَلْقُمِّيُّ اَلنَّازِلُ بِوَاسِطٍ قَالَ: حَدَثَ بِي مَرَضٌ أَعْيَا اَلْأَطِبَّاءَ فَأَخَذَنِي وَالِدِي إِلَى اَلْمَارِسْتَانِ فَجَمَعَ اَلْأَطِبَّاءَ وَ اَلسَّاعُورَ فَافْتَكَرُوا فَقَالُوا هَذَا مَرَضٌ لاَ يُزِيلُهُ إِلاَّ اَللَّهُ تَعَالَى فَعُدْتُ وَ أَنَا مُنْكَسِرُ اَلْقَلْبِ ضَيِّقُ اَلصَّدْرِ فَأَخَذْتُ كِتَاباً مِنْ كُتُبِ وَالِدِي فَوَجَدْتُ عَلَى ظَهْرِهِ مَكْتُوباً عَنِ اَلصَّادِقِ عَلَيْهِ السَّلاَمُ يَرْفَعُهُ عَنْ آبَائِهِ عَنِ اَلنَّبِيِّ (صَلَّى اَللَّهُ عَلَيْهِ وَ آلِهِ) قَالَ: 🔻مَنْ كَانَ بِهِ مَرَضٌ فَقَالَ عَقِيبَ اَلْفَجْرِ أَرْبَعِينَ مَرَّةً: ⚡ *«بِسْمِ اَللّٰهِ اَلرَّحْمٰنِ اَلرَّحِيمِ، اَلْحَمْدُ لِلّٰهِ رَبِّ اَلْعٰالَمِينَ، حَسْبُنَا اَللّٰهُ وَ نِعْمَ اَلْوَكِيلُ، فَتَبٰارَكَ اَللّٰهُ أَحْسَنُ اَلْخٰالِقِينَ، وَ لاَ حَوْلَ وَ لاَ قُوَّةَ إِلاَّ بِاللَّهِ اَلْعَلِيِّ اَلْعَظِيمِ»* 🔻وَ مَسَحَ بِيَدِهِ عَلَيْهَا أَزَالَهُ اَللَّهُ تَعَالَى عَنْهُ وَ شَفَاهُ 🔻 فَصَابَرْتُ اَلْوَقْتَ إِلَى اَلْفَجْرِ فَلَمَّا طَلَعَ اَلْفَجْرُ صَلَّيْتُ اَلْفَرِيضَةَ وَ جَلَسْتُ فِي مَوْضِعِي وَ أُرَدِّدُهَا أَرْبَعِينَ مَرَّةً وَ أَمْسَحُ بِيَدِي عَلَى اَلْمَرَضِ فَأَزَالَهُ اَللَّهُ تَعَالَى فَجَلَسْتُ فِي مَوْضِعِي وَ أَنَا خَائِفٌ أَنْ يُعَاوِدَ فَلَمْ أَزَلْ كَذَلِكَ ثَلاَثَةَ أَيَّامٍ وَ أَخْبَرْتُ وَالِدِي بِذَلِكَ فَشَكَرَ اَللَّهَ تَعَالَى وَ حَكَى ذَلِكَ لِبَعْضِ اَلْأَطِبَّاءِ وَ كَانَ ذِمِّيّاً دَخَلَ عَلَيَّ فَنَظَرَ إِلَى اَلْمَرَضِ وَ قَدْ زَالَ فَحَكَيْتُ لَهُ اَلْحِكَايَةَ فَقَالَ: ⚡ أَشْهَدُ أَنْ لاَ إِلَهَ إِلاَّ اَللَّهُ وَ أَنَّ مُحَمَّداً رَسُولُ اَللَّهِ. وَ حَسُنَ إِسْلاَمُهُ. 🔹 ✅ ترجمه👇 🌐 https://eitaa.com/salehi786/2151 🔸 @Salehi786
بسم الله 🔸 دو رونق در کار و کالا و محصولات و ماشین و خانه و ... 🔹علاوه بر بسیار مجرب دیگر از اساتید، برای خانه و زمین (با فرستادن زائر برای امام رضا علیه السلام)👇که قبلا نقل شد. 🌐 eitaa.com/salehy/2170 ایتا 🌐 t.me/salehi786/5490 تلگرام 🔸 🔸دستورالعمل اول: 🔻در وقت ظهر (و بهتر ظهر روز جمعه) آیه‌ی ۱۱۱ سوره توبه (از «وَ مَنْ أَوْفى بِعَهْدِهِ» تا آخر آیه) را روی کاغذ بنویسید و هفت بار بر آبی (داخل بطری) بخوانید بقصد توسل به خداوند سبحان برای فروش محصول‌تان، و بعد آن کاغذ را در جایی از آن محصولات قرار دهید، و آن آب را هم به نقاطی پاک از آن محصول یا ماشین و... بپاشید. با امید به رحمت و فضل الهی دعا کنید و نتیجه را به خدا واگذار نمایید. 👇 💥 *« وَ مَنْ أَوْفى بِعَهْدِهِ مِنَ اللّهِ فَاسْتَبْشِرُوا بِبَيْعِكُمُ الَّذِي بايَعْتُمْ بِهِ وَ ذلِكَ هُوَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ »* (سوره توبه، آیه ١١١) 💠 🔸دستورالعمل دوم: 🔻آیه ٢٩ سوره فاطر (عبارت «يَرْجُونَ تِجَارَةً لَنْ تَبُور») را خودتان یا یک فردی که تقوا و بندگیش خوب است، با انگشتش (به حالت نوشتن آیه) روی شیشه یا بدنه محصول یا ماشین بنویسد (نه اینکه جایش بماند، بلکه همین مقدار که با نوشتن انگشتی بر روی آن، با این آیه به خداوند توسل می‌کنید برای گشایش در فروش آن محصول یا ماشین و...) 👇 💥 *« يَرْجُونَ تِجَارَةً لَنْ تَبُور »* (سوره فاطر، آیه ٢٩) و توکل به خدا داشته باشید که بزودی و بخوبی آن محصول یا ماشین و... به‌فروش می‌رسد. 🔸 @Salehi786 @Salehy
27.18M حجم رسانه بالاست
مشاهده در ایتا
☑️سید حسن نصرالله: اولین باری بود که در حیات خودم می دیدم کسی (حاج قاسم) از خوشحالی به این شدت گریه کند. ـــــــــــــــــــــــ
بسم الله 🔸 دوازده دسته‌بندی روایی از احادیث معصومین (علیهم السلام) پیرامون ▫️١ 🔸در باب علم شریف جفر و حروف، احادیث و روایات بسیاری است از دردانه گوهرهایی که از کلام نورانی و لبان مبارک اهل البیت (علیهم السلام) به ما رسیده است. متأسفانه برخی که خودشان نگشته و ندیده‌اند، این ندیدن خودشان را دلیل بر نبودن نقل هایی روایی گرفته‌اند و در مقام انکار اصل این علم برمی‌آیند!! پناه برخدا. حداقل اگر خودشان فحص نکردند، باید از اهل خبره‌اش در علمای دینی بپرسند. 🔹 🔸 روایات بسیاری در دسته‌های مختلف این زمینه موجود است، که ما در اینجا به 12 دسته‌بندی در این زمینه و نمونه‌ای از روایات در هر دسته اشاره می‌کنیم: 🔹 🔻 1. در معنای اسماءاللهی حروف (اینکه خود حروف اسماء عینیه الهی هستند) ⚡فَقَالَ عَلِيُّ بْنُ أَبِي طَالِبٍ (علیه السلام) : مَا مِنْ حَرْفٍ إِلاَّ وَ هُوَ اِسْمٌ مِنْ أَسْمَاءِ الله (عزوجل) ثُمَّ قَالَ: أَمَّا اَلْأَلْفُ فَ «اَللّٰهُ لاٰ إِلٰهَ إِلاّٰ هُوَ اَلْحَيُّ اَلْقَيُّومُ»، وَ أَمَّا اَلْبَاءُ فَالْبَاقِي بَعْدَ فَنَاءِ خَلْقِهِ وَ أَمَّا اَلتَّاءُ فَالتَّوَّابُ «يَقْبَلُ اَلتَّوْبَةَ عَن عِبٰادِهِ»، وَ أَمَّا اَلثَّاءُ فَالثَّابِتُ اَلْكَائِنُ «يُثَبِّتُ اَللّٰهُ اَلَّذِينَ آمَنُوا بِالْقَوْلِ اَلثّٰابِتِ فِي اَلْحَيٰاةِ اَلدُّنْيٰا» اَلْآيَةَ، وَ ... hadith.inoor.ir/hadith/310430 ⚡إِنَّ أَوَّلَ مَا خَلَقَ اللهُ (عزوجل) لِيُعَرِّفَ بِهِ خَلْقَهُ اَلْكِتَابَةَ حُرُوفُ المُعْجَمِ ... عَن امیرالمؤمنین (علیه السلام) فِي ألف ب ت ث أَنَّهُ قَالَ اَلْأَلِفُ آلاَءُ الله وَ اَلْبَاءُ بَهْجَةُ الله وَ اَلتَّاءُ تَمَامُ اَلْأَمْرِ بِقَائِمِ آلِ مُحَمَّدٍ (ع) وَ اَلثَّاءُ ثَوَابُ اَلْمُؤْمِنِينَ عَلَى أَعْمَالِهِمُ اَلصَّالِحَةِ ج ح خ فَالْجِيمُ جَمَالُ الله وَ جَلاَلُ الله وَ اَلْحَاءُ حِلْمُ اللهِ عَنِ اَلْمُذْنِبِينَ وَ... hadith.inoor.ir/hadith/439868 ⚡أَنَّهُ سُئِلَ عَن «بسم الله الرحمن الرحیم» فَقَالَ اَلْبَاءُ بَهَاءُ الله وَ اَلسِّينُ سَنَاءُ الله وَ اَلْمِيمُ مُلْكُ الله. ⚡قَالَ قُلْتُ اَللَّهُ؟ قَالَ اَلْأَلِفُ آلاَءُ الله عَلَى خَلْقِهِ مِنَ اَلنَّعِيمِ بِوَلاَيَتِنَا وَ اَللاَّمُ إِلْزَامُ اَللَّهِ خَلْقَهُ وَلاَيَتَنَا. قُلْتُ فَالْهَاءُ؟ قَالَ هَوَانٌ لِمَنْ خَالَفَ مُحَمَّداً وَ آلَ مُحَمَّدٍ (ع)، ⚡قَالَ قُلْتُ اَلرَّحْمَنُ قَالَ بِجَمِيعِ اَلْعَالَمِ، قُلْتُ اَلرَّحِيمُ قَالَ بِالْمُؤْمِنِينَ خَاصَّة hadith.inoor.ir/hadith/310426 ⚡فَأَخْبِرْنِي أَيُّ شَيْءٍ مُبْتَدَأُ اَلْقُرْآنِ وَ أَيُّ شَيْءٍ مُؤَخَّرُهُ؟ قَالَ مُبْتَدَؤُهُ «بِسْمِ اللهِ الرَّحْمٰنِ الرَّحِيمِ» وَ مُؤَخَّرُهُ أَبْجَدْ قَالَ مَا تَفْسِيرُ أَبْجَدْ قَالَ اَلْأَلِفُ آلاَءُ الله وَ اَلْبَاءُ بَهَاءُ الله وَ اَلْجِيمُ جَمَالُ الله وَ اَلدَّالُّ دِينُ الله وَ إِدْلاَلُهُ عَلَى اَلْخَيْرِ هَوَّزْ اَلْهَاوِيَةُ حُطِّي حُطُوطُ اَلْخَطَايَا وَ اَلذُّنُوبِ ... hadith.inoor.ir/hadith/225950 ⚡فقال المؤدب قل أبجد، فقال عیسی ع: يا مؤدب ما أبجد و إن كنت لا تدري فاسألني حتى أفسر لك؟ قال فسره لي. فقال عيسى ع: اَلْأَلِفُ آلاَءُ الله وَ اَلْبَاءُ بَهْجَةُ الله وَ اَلْجِيمُ جَمَالُ الله وَ اَلدَّالُ دِينُ الله هَوَّزْ اَلْهَاءُ هَوْلُ جَهَنَّمَ وَ اَلْوَاوُ وَيْلٌ لِأَهْلِ اَلنَّارِ وَ اَلزَّايُ زَفِيرُ جَهَنَّمَ ... hadith.inoor.ir/hadith/352051 ⚡سال النبي ص فقال: اخبرني ما ابوجاد و ما هوز و ما حطي و ما كلمن و ما سعفص و ما قرشت و ما كتب؟ - فقال رسول الله ص: أمّا أَبُوجَادٍ فَهُوَ كُنْيَةُ آدَمَ، أبى أن يأكل من الشجرة فجاد فأكل و أما هوز هوى من السماء فنزل إلى الأرض و أما حطي أحاطت به خطيئته و أما كلمن كلمات الله (عزوجل) و أما سعفص قال الله (عزوجل) صاع بصاع كما تدين تدان ... https://hadith.inoor.ir/hadith/222517 و... 🔹 🔻 2. در خاصیت حروف (بخصوص در حروف مقطعه) ⚡من دخل على سلطان يَخافُه فقرأ عند ما يُقَابِلُهُ «كهيعص» وَ يَضُمُّ يَدَهُ اليُمْنَى كُلَّمَا قَرَأَ حَرْفاً ضَمَّ إِصبَعاً - ثم يقرأ «حم‌عسق» وَ يَضُمُّ أَصَابِعَ يَدِهِ اليُسْرَى کذلک - ثم يقرأ «و عَنَت الوجوه للحي القيوم و قد خاب من حمل ظلما» و يفتحهما في وجهه كُفِيَ شَرَّهُ. hadith.inoor.ir/hadith/279402 ⚡ما كان علي في قتال قط إلا نادى: یا كهيعص hadith.inoor.ir/hadith/238919 ⚡«حم» اسم من أسماء الله عز و جل، ⚡«عسق» عِلمُ عليٍّ بفسق كل جماعة و نفاق كل فرقة hadith.inoor.ir/hadith/234334 ⚡سوره حمد موجب نجات مؤمن از آتش جهنم است چون هفت حرف اشاره کننده به هفت طبقه جهنم و عذاب (ث ج خ ز ش ظ ف) در آن نیستند eitaa.com/salehy/179 ایتا telegram.me/salehi786/3028 تلگرام .
▫️٢ ⚡يَا مُحَمَّدُ إِنَّ اللهَ تعالی لَمْ يُنْزِلْ عَلَيْكَ مِنْ سُورَةٍ مِنَ اَلْقُرْآنِ إِلاَّ فِيهَا فَاءٌ وَ كُلُّ فَاءٍ مِنْ آفَةٍ مَا خَلاَ اَلْحَمْدَ فَإِنَّهُ لَيْسَ فِيهَا فَاءٌ، فَادْعُ بِقَدَحٍ مِنْ مَاءٍ فَاقْرَأْ عَلَيْهِ اَلْحَمْدَ أَرْبَعِينَ مَرَّةً ثُمَّ صُبَّ عَلَيْهِ فَإِنَّ اللهَ يَشْفِيهِ... hadith.inoor.ir/hadith/279330 🔹 🔻 3. در اهمیت تعلیم ترتیب ابجدی حروف و منطق الهی علم حروف(جفر)، که جفر از علوم وحیانی انبیاء الهی به ارث رسیده، و برخی حقایقش اختصاص به نفوس طیبه اهل البیت (علیهم السلام) دارد. ⚡فَقَالَ رَسُولُ اَللَّهِ (صلی الله علیه و آله) تَعَلَّمُوا تَفْسِيرَ أَبْجَدْ فَإِنَّ فِيهِ اَلْأَعَاجِيبَ كُلَّهَا وَيْلٌ لِعَالِمٍ جَهِلَ تَفْسِيرَهُ. فَقِيلَ يَا رَسُولَ اَللَّهِ مَا تَفْسِيرُ أَبْجَدْ؟ فَقَالَ (ص) : أَمَّا اَلْأَلِفُ فَآلاَءُ اَللَّهِ حَرْفٌ مِنْ حُرُوفِ أَسْمَائِهِ وَ... https://hadith.inoor.ir/hadith/310432 🔹 🔻 4. در اعداد مرتبط با حروف مقطعه و استفاده‌ی عددی از حروف طبق ترتیب عددی ابجد (بخصوص از حروف مقطعه) ⚡أَتَى رَجُلٌ مِنْ بَنِي أُمَيَّةَ وَ كَانَ زِنْدِيقاً جَعْفَرَ بْنَ مُحَمَّدٍ عَلَيْهِ السَّلاَمُ فَقَالَ قَوْلُ اَللَّهِ عَزَّ وَ جَلَّ فِي كِتَابِهِ المص أَيَّ شَيْءٍ أَرَادَ بِهَذَا وَ أَيُّ شَيْءٍ فِيهِ مِنَ اَلْحَلاَلِ وَ اَلْحَرَامِ وَ أَيُّ شَيْءٍ فِيهِ مِمَّا يَنْتَفِعُ بِهِ اَلنَّاسُ قَالَ فَاغْتَاظَ مِنْ ذَلِكَ جَعْفَرُ بْنُ مُحَمَّدٍ عَلَيْهِ السَّلاَمُ فَقَالَ أَمْسِكْ وَيْحَكَ ⚡ اَلْأَلِفُ وَاحِدٌ وَ اَللاَّمُ ثَلاَثُونَ وَ اَلْمِيمُ أَرْبَعُونَ وَ اَلصَّادُ تِسْعُونَ كَمْ مَعَكَ فَقَالَ اَلرَّجُلُ أَحَدٌ وَ ثَلاَثُونَ وَ مِائَةٌ فَقَالَ لَهُ جَعْفَرُ بْنُ مُحَمَّدٍ عَلَيْهِ السَّلاَمُ إِذَا اِنْقَضَتْ سَنَةُ إِحْدَى وَ ثَلاَثِينَ وَ مِائَةٍ اِنْقَضَى مُلْكُ أَصْحَابِكَ قَالَ فَنَظَرْنَا فَلَمَّا اِنْقَضَتْ سَنَةُ إِحْدَى وَ ثَلاَثِينَ وَ مِائَةٍ يَوْمَ عَاشُورَاءَ دَخَلَ اَلْمُسَوِّدَةُ اَلْكُوفَةَ وَ ذَهَبَ مُلْكُهُمْ. hadith.inoor.ir/hadith/226015 ⚡... قَالَ: «المص» قَالَ: هَذَا أَثْقَلُ وَ أَطْوَلُ، اَلْأَلِفُ وَاحِدٌ، وَ اَللاَّمُ ثَلاَثُونَ، وَ اَلْمِيمُ أَرْبَعُونَ، وَ اَلصَّادُ تِسْعُونَ، فَهَذَا مِأَةٌ وَ إِحْدَى وَ سِتُّونَ سَنَةً، ثُمَّ قَالَ لِرَسُولِ اَللَّهِ صَلَّى اَللَّهُ عَلَيْهِ وَ آلِهِ : هَلْ مَعَ هَذَا غَيْرُهُ؟ قَالَ: نَعَمْ قَالَ: هَاتِ، قَالَ: «الر» قَالَ: هَذَا أَثْقَلُ وَ أَطْوَلُ، اَلْأَلِفُ وَاحِدٌ، وَ اَللاَّمُ ثَلاَثُونَ، وَ اَلرَّاءُ مِائَتَانِ، فَهَلْ مَعَ هَذَا غَيْرُهُ؟ قَالُوا: نَعَمْ: قَالَ: هَاتِ، قَالَ: «المر» قَالَ: هَذَا أَثْقَلُ وَ أَطْوَلُ، اَلْأَلِفُ وَاحِدٌ، وَ اَللاَّمُ ثَلاَثُونَ، وَ اَلْمِيمُ أَرْبَعُونَ، وَ اَلرَّاءُ مِائَتَانِ،... hadith.inoor.ir/hadith/225792 ⚡... وَ لَيْسَ مِنْ حُرُوفٍ مُقَطَّعَةٍ حَرْفٌ يَنْقَضِي إِلاَّ وَ قِيَامُ قَائِمٍ مِنْ بَنِي هَاشِمٍ عِنْدَ اِنْقِضَائِهِ ثُمَّ قَالَ اَلْأَلِفُ وَاحِدٌ وَ اَللاَّمُ ثَلاَثُونَ وَ اَلْمِيمُ أَرْبَعُونَ وَ اَلصَّادُ تِسْعُونَ فَذَلِكَ مِائَةٌ وَ إِحْدَى وَ سِتُّونَ ثُمَّ كَانَ بَدْوُ خُرُوجِ اَلْحُسَيْنِ بْنِ عَلِيٍّ (ع) الم ... hadith.inoor.ir/hadith/251296 ⚡مَا مَعْنَى قَوْلِ اَلْعَبَّاسِ لِلنَّبِيِّ (ص) «إِنَّ عَمَّكَ أَبَا طَالِبٍ قَدْ أَسْلَمَ بِحِسَابِ اَلْجُمَّلِ وَ عَقَدَ بِيَدِهِ ثَلاَثَةً وَ سِتِّينَ فَقَالَ عَنَى بِذَلِكَ إِلَهٌ أَحَدٌ جَوَادٌ وَ تَفْسِيرُ ذَلِكَ أَنَّ اَلْأَلِفَ وَاحِدٌ وَ اَللاَّمَ ثَلاَثُونَ وَ اَلْهَاءَ خَمْسَةٌ وَ اَلْأَلِفَ وَاحِدٌ وَ اَلْحَاءَ ثَمَانِيَةٌ وَ اَلدَّالَ أَرْبَعَةٌ وَ اَلْجِيمَ ثَلاَثَةٌ وَ اَلْوَاوَ سِتَّةٌ وَ اَلْأَلِفَ وَاحِدٌ وَ اَلدَّالَ أَرْبَعَةٌ فَذَلِكَ ثَلاَثَةٌ وَ سِتُّونَ. hadith.inoor.ir/hadith/357369«حم عسق» عِدَادُ سِنِي اَلْقَائِمِ hadith.inoor.ir/hadith/251627 [ حا میم (ملفوظی حم) + عسق = 329 = عدد سال قمری شروع غیبت کبری حضرت قائم (ع) ] 🔹 🔻 5. در خلقت حقیقتِ حروف در مراتب نظام هستی و مطابق آن خلق موجودات بر اساس آن ⚡[ قال الرضا ع: ] ... وَ كَانَ أَوَّلُ إِبْدَاعِهِ وَ إِرَادَتِهِ وَ مَشِيَّتِهِ اَلْحُرُوفَ اَلَّتِي جَعَلَهَا أَصْلاً لِكُلِّ شَيْءٍ، وَ دَلِيلاً عَلَى كُلِّ مُدْرَكٍ، وَ فَاصِلاً لِكُلِّ مُشْكِلٍ، وَ تِلْكَ اَلْحُرُوفُ تُعَرِّفُ [وَ بِتِلْكَ اَلْحُرُوفِ تَعْرِفُ] كُلَّ شَيْءٍ مِنِ اِسْمِ حَقٍّ وَ بَاطِلٍ، أَوْ فِعْلٍ أَوْ مَفْعُولٍ، أَوْ مَعْنًى أَوْ غَيْرِ مَعْنًى، .
▫️٣وَ عَلَيْهَا اِجْتَمَعَتِ اَلْأُمُورُ كُلُّهَا، وَ لَمْ يَجْعَلْ لِلْحُرُوفِ فِي إِبْدَاعِهِ لَهَا مَعْنًى غَيْرَ أَنْفُسِهَا يَتَنَاهَى وَ لاَ وُجُودَ لَهَا لِأَنَّهَا مُبْدَعَةٌ بِالْإِبْدَاعِ، . ⚡ وَ اَلنُّورُ فِي هَذَا اَلْمَوْضِعِ أَوَّلُ فِعْلِ اَللَّهِ اَلَّذِي هُوَ نُورُ اَلسَّمَاوَاتِ وَ اَلْأَرْضِ، وَ اَلْحُرُوفُ هِيَ اَلْمَفْعُولُ بِذَلِكَ اَلْفِعْلِ، وَ هِيَ اَلْحُرُوفُ اَلَّتِي عَلَيْهَا اَلْكَلاَمُ وَ اَلْعِبَارَاتُ كُلُّهَا مِنَ اَللَّهِ عزوجل عَلَّمَهَا خَلْقَهُ وَ هِيَ ثَلاَثَةٌ وَ ثَلاَثُونَ حَرْفاً، فَمِنْهَا ثَمَانِيَةٌ وَ عِشْرُونَ حَرْفاً تَدُلُّ عَلَى لُغَاتِ اَلْعَرَبِيَّةِ، وَ مِنَ اَلثَّمَانِيَةِ وَ اَلْعِشْرِينَ اِثْنَانِ وَ عِشْرُونَ حَرْفاً تَدُلُّ عَلَى لُغَاتِ اَلسُّرْيَانِيَّةِ وَ اَلْعِبْرَانِيَّةِ، . ⚡ وَ مِنْهَا خَمْسَةُ أَحْرُفٍ مُتَحَرِّفَةٌ فِي سَائِرِ اَللُّغَاتِ مِنَ اَلْعَجَمِ اَلْأَقَالِيمِ اَللُّغَاتِ كُلِّهَا وَ هِيَ خَمْسَةُ أَحْرُفٍ تَحَرَّفَتْ مِنَ اَلثَّمَانِيَةِ وَ اَلْعِشْرِينَ حَرْفاً مِنَ اَللُّغَاتِ، فَصَارَتِ اَلْحُرُوفُ ثَلاَثَةً وَ ثَلاَثِينَ حَرْفاً، . ⚡وَ أَمَّا اَلْخَمْسَةُ اَلْمُخْتَلِفَةُ «فتجحخ» لاَ يَجُوزُ ذِكْرُهَا أَكْثَرَ مِمَّا ذَكَرْنَاهُ، ثُمَّ جَعَلَ اَلْحُرُوفَ بَعْدَ إِحْصَائِهَا وَ إِحْكَامِ عِدَّتِهَا فِعْلاً مِنْهُ كَقَوْلِهِ عَزَّ وَ جَلَّ «كُنْ فَيَكُونُ» وَ كُنْ مِنْهُ صُنْعٌ وَ مَا يَكُونُ بِهِ اَلْمَصْنُوعُ، . ⚡فَالْخَلْقُ اَلْأَوَّلُ مِنَ اَللَّهِ عَزَّ وَ جَلَّ: اَلْإِبْدَاعُ، لاَ وَزْنَ لَهُ وَ لاَ حَرَكَةَ وَ لاَ سَمْعَ وَ لاَ لَوْنَ وَ لاَ حِسَّ، . ⚡وَ اَلْخَلْقُ اَلثَّانِي حُرُوفٌ لاَ وَزْنَ لَهَا وَ لاَ لَوْنَ، وَ هِيَ مَسْمُوعَةٌ مَوْصُوفَةٌ غَيْرُ مَنْظُورِ إِلَيْهَا، . ⚡وَ اَلْخَلْقُ اَلثَّالِثُ مَا كَانَ مِنَ اَلْأَنْوَاعِ كُلِّهَا مَحْسُوساً مَلْمُوساً ذَا ذَوْقٍ مَنْظُوراً إِلَيْهِ، . ⚡وَ اَللَّهُ تبارک و تعالی سَابِقٌ بِالْإِبْدَاعِ لِأَنَّهُ لَيْسَ قَبْلَهُ عَزَّ وَ جَلَّ وَ لاَ كَانَ مَعَهُ شَيْءٌ، وَ اَلْإِبْدَاعُ سَابِقٌ لِلْحُرُوفِ وَ اَلْحُرُوفُ لاَ تَدُلُّ عَلَى غَيْرِ نَفْسِهَا hadith.inoor.ir/hadith/345171 🔹 🔻 6. در ارتباط بین حروف با نفوس (بخصوص در ارتباط حروف مقطعه با نفوس اهل البیت علیهم السلام) ⚡ إِنَّ لِرَسُولِ اَللَّهِ (صلی الله علیه و آله) عَشَرَةَ أَسْمَاءٍ خَمْسَةٌ مِنْهَا فِي اَلْقُرْآنِ وَ خَمْسَةٌ لَيْسَتْ فِي اَلْقُرْآنِ، ⚡ فَأَمَّا اَلَّتِي فِي اَلْقُرْآنِ: فَ‍ـ «مُحَمَّدٌ» وَ «أَحْمَدُ» وَ «عَبْدُ اَللّٰهِ» وَ «يس» وَ «ن» ... hadith.inoor.ir/hadith/228832 ⚡ قَالَ لِي كَمْ لِمُحَمَّدٍ اِسْمٌ فِي اَلْقُرْآنِ؟ قَالَ قُلْتُ اِسْمَانِ أَوْ ثَلاَثٌ فَقَالَ يَا كَلْبِيُّ لَهُ عَشَرَةُ أَسْمَاءٍ : ... ۴. و «طه، مٰا أَنْزَلْنٰا عَلَيْكَ اَلْقُرْآنَ لِتَشْقىٰ» ۵. و «يس وَ اَلْقُرْآنِ اَلْحَكِيمِ، إِنَّكَ لَمِنَ اَلْمُرْسَلِينَ، عَلىٰ صِرٰاطٍ مُسْتَقِيمٍ» ⚡ ۶. و «ن وَ اَلْقَلَمِ وَ مٰا يَسْطُرُونَ، مٰا أَنْتَ بِنِعْمَةِ رَبِّكَ بِمَجْنُونٍ» hadith.inoor.ir/hadith/228841 ⚡قال امام المعشوقين - كرّم اللّه وجهه: ⚡«انا الاسم الاعظم و هو كهيعص» [ کتاب «مناقب مرتضوی ، در مناقب شاه اولیاء ، امیرالمومنین علی مرتضی (علیه السلام) » - صفحات ۱۲۸ و ١٢٩ ] ⚡اَللَّهُمَّ بِالْعَيْنِ وَ اَلْمِيمِ وَ اَلْفَاءِ وَ اَلْحَاءَيْنِ بِنُورِ اَلْأَشْبَاحِ وَ بِتَلَأْلُؤِ ضِيَاءِ اَلْإِصْبَاحِ وَ بِتَقْدِيرِكَ لِي يَا قَدِيرُ فِي اَلْغُدُوِّ وَ اَلرَّوَاحِ (اسامی خمسه طیبه در عالم انوار اشباح بصورت حقیقت حرف اول اسمشان: العین: علی، المیم: محمد، الفاء: فاطمه، الحاءین: حسن و حسین) hadith.inoor.ir/hadith/381150 🔹 🔻 7. در حکمت الهی موجود در تعداد حروف و نوع حروف موجود در اسامی اولیاء و انبیاء الهی ⚡قَالَتِ اَلنَّمْلَةُ أَنْتَ أَكْبَرُ أَمْ أَبُوكَ قَالَ سُلَيْمَانُ بَلْ أَبِي دَاوُدُ قَالَتِ اَلنَّمْلَةُ فَلِمَ زِيدَ فِي حُرُوفِ اِسْمِكَ حَرْفٌ عَلَى حُرُوفِ اِسْمِ أَبِيكَ دَاوُدَ (ع) قَالَ سُلَيْمَانُ مَا لِي بِهَذَا عِلْمٌ ⚡ قَالَتِ اَلنَّمْلَةُ لِأَنَّ أَبَاكَ دَاوُدَ دَاوَى جُرْحَهُ بِوُدٍِّّ فَسُمِّيَ دَاوُدَ وَ أَنْتَ يَا سُلَيْمَانُ أَرْجُو أَنْ تَلْحَقَ بِأَبِيكَ hadith.inoor.ir/hadith/337523 🔹 🔻 8. در اسرار حروف معجم آثار و ظرفیت‌های موجود در لغات و زبان‌های مختلف، که هرکدام منشأ اثر خاصی هستند، و اهل البیت (علیهم السلام) خودشان مؤکداً برخی واژگان اذکار و ادعیه در زبان های دیگر را عینا به همان تلفظ زبان مبدأ استفاده و تعلیم می‌فرمودند (که مربوط به کتب آسمانی قبل یا مناجات‌ها و دعاهای انبیاء گذشته بوده است) .
▫️۴ ⚡فَقُلْتُ أَصْلَحَكَ اَللَّهُ أَتَيْنَاكَ نُرِيدُ اَلْإِذْنَ عَلَيْكَ فَسَمِعْنَاكَ تَتَكَلَّمُ بِكَلاَمٍ لَيْسَ بِالْعَرَبِيَّةِ فَتَوَهَّمْنَا أَنَّهُ بِالسُّرْيَانِيَّةِ ثُمَّ بَكَيْتَ فَبَكَيْنَا لِبُكَاءِكَ ⚡قَالَ نَعَمْ ذَكَرْتُ إِلْيَاسَ اَلنَّبِيَّ وَ كَانَ مِنْ عُبَّادِ أَنْبِيَاءِ بَنِي إِسْرَائِيلَ ، فَقُلْتُ كَمَا كَانَ يَقُولُ فِي سُجُودِهِ ثُمَّ اِنْدَفَعَ فِيهِ بِالسُّرْيَانِيَّةِ hadith.inoor.ir/hadith/104508 ⚡أَنَّ جَمَاعَةً اِسْتَأْذَنُوا عَلَى أَبِي جَعْفَرٍ عَلَيْهِ السَّلاَمُ قَالُوا فَلَمَّا صِرْنَا فِي اَلدِّهْلِيزِ إِذَا قِرَاءَةٌ سُرْيَانِيَّةٌ بِصَوْتٍ حَسَنٍ (بِصَوْتٍ حَزِينٍ) يَقْرَأُ وَ يَبْكِي حَتَّى أَبْكَى بَعْضَنَا وَ مَا نَفْهَمُ مَا يَقُولُ فَظَنَنَّا أَنَّ عِنْدَهُ بَعْضَ أَهْلِ اَلْكِتَابِ اِسْتَقْرَأَهُ فَلَمَّا اِنْقَطَعَ اَلصَّوْتُ دَخَلْنَا عَلَيْهِ فَلَمْ نَرَ عِنْدَهُ أَحَداً hadith.inoor.ir/hadith/314240 🔸 سه نقل روایی از بکارگیری اسماءالله عبرانی یا سریانی در یک واقعه‌ی رَدُّ الشَّمس که توسط امیرالمؤمنین علی (علیه السلام) در مسیر برگشت از جنگ نهروان واقع شده است. ⚡ اِسْتَقْبَلَ اَلْقِبْلَةَ، فَتَكَلَّمَ بِثَلاَثِ كَلِمَاتٍ، مَا هُنَّ بِالْعَرَبِيَّةِ وَ لاَ بِالْفَارِسِيَّةِ، فَإِذَا هُوَ بِالشَّمْسِ بَيْضَاءَ نَقِيَّةً، حَتَّى إِذَا صَلَّى بِنَا سَمِعْنَا لَهَا حِينَ اِنْقَضَّتْ خَرِيراً كَخَرِيرِ اَلْمِنْشَارِ . http://noo.rs/HrOvr ⚡فَقَالَ : يَا جُوَيْرِيَةُ أَذِّنْ فَقُلْتُ يَقُولُ أَذِّنْ وَ قَدْ غَابَتِ اَلشَّمْسُ قَالَ أَذِّنْ فَأَذَّنْتُ ثُمَّ قَالَ لِي أَقِمْ فَأَقَمْتُ فَلَمَّا قُلْتُ قَدْ قَامَتِ اَلصَّلاَةُ رَأَيْتُ شَفَتَيْهِ يَتَحَرَّكَانِ وَ سَمِعْتُ كَلاَماً كَأَنَّهُ كَلاَمُ اَلْعِبْرَانِيَّةِ فَارْتَفَعَتِ اَلشَّمْسُ حَتَّى صَارَتْ فِي مِثْلِ وَقْتِهَا فِي اَلْعَصْرِ فَصَلَّى فَلَمَّا اِنْصَرَفْنَا هَوَتْ إِلَى مَكَانِهَا قُلْتُ أَشْهَدُ أَنَّكَ وَصِيُّ رَسُولِ اَللَّهِ صَلَّى اَللَّهُ عَلَيْهِ وَ آلِهِ . http://noo.rs/xQhvQ ⚡َقَالَ: «يَا جُوَيْرِيَةُ هَذِهِ أَرْضٌ أُصِيبَتْ مَرَّتَيْنِ، وَ هِيَ مُتَوَقِّعَةُ اَلثَّالِثَةِ» فَلَمَّا عَبَرْنَا غَابَتِ اَلشَّمْسُ، فَرَأَيْتُ مَوْلاَيَ عَلَيْهِ اَلسَّلاَمُ قَدْ تَكَلَّمَ بَيْنَ شَفَتَيْهِ بِكَلاَمٍ إِمَّا بِالْعَرَبِيَّةِ أَوْ بِالسُّرْيَانِيَّةِ، فَرَجَعَتِ اَلشَّمْسُ، فَقَالَ: «يَا جُوَيْرِيَةُ أَذِّنْ» فَأَذَّنْتُ وَ صَلَّيْنَا، فَلَمَّا فَرَغْنَا اِشْتَبَكَتِ اَلنُّجُومُ، فَقُلْتُ: يَا مَوْلاَيَ قَدْ ذَكَرْتَ اَلْمَرَّتَيْنِ، فَمَتَى تَكُونُ اَلثَّالِثَةُ؟ قَالَ: «يَا جُوَيْرِيَةُ إِذَا عَقَدَ اَلْجِسْرُ بِأَرْضِهَا وَ طَلَعَ اَلنَّجْمُ ذات الذّوانب مِنَ اَلْمَشْرِقِ هُنَالِكَ يُقْتَلُ عَلَى جِسْرِهَا كَتَائِبُ» . http://noo.rs/k2mMV 🔹 🔻 9. در اثر ویژه‌ای که در نوشتن و ظهور حروف بصورت هجاء (جدای از هم) می‌باشد. ⚡فَقَالَ لَهُ أَبُو مُحَمَّدٍ عَلَيْهِ اَلسَّلاَمُ: أَبْشِرْ يَا بُنَيَّ فَأَنْتَ صَاحِبُ اَلزَّمَانِ وَ أَنْتَ اَلْمَهْدِيُّ وَ أَنْتَ حُجَّةُ اَللَّهِ فِي أَرْضِهِ، وَ أَنْتَ وَلَدِي وَ وَصِيِّي وَ أَنَا وَلَدْتُكَ، وَ أَنْتَ « م ح م د » بْنُ اَلْحَسَنِ بن علي بن محمد بن علي بن موسى بن جعفر بن محمد بن علي بن الحسين بن علي بن أبي طالب عليهم السلام hadith.inoor.ir/hadith/55077 ⚡يَا مُحَمَّدُ ! أَ تُحِبُّ أَنْ تَرَى صُورَةَ شَبَحِكَ وَ أَشْبَاحِ خُلَفَائِكَ مِنْ بَعْدِكَ؛ عَلِيٍّ وَ أَحَدَ عَشَرَ إِمَاماً مِنْ ذُرِّيَّتِهِ؟ قُلْتُ: نَعَمْ يَا رَبِّ. فَأَوْحَى - تَعَالَى - إِلَيَّ أَنْ تَقَدَّمْ أَمَامَكَ. فَتَقَدَّمْتُ، فَإِذَا أَنَا بِأَشْبَاحٍ مِنْ نُورٍ يَتَلَأْلَأُ مَكْتُوبٌ عَلَيْهَا بِالنُّورِ أَسْمَائُنَا وَ هِيَ: « مُحَمَّدٌ ، وَ عَلِيٌّ ، وَ فَاطِمَةُ ، وَ اَلْحَسَنُ ، وَ اَلْحُسَيْنُ ، وَ عَلِيُّ بْنُ اَلْحُسَيْنِ ، وَ مُحَمَّدُ بْنُ عَلِيٍّ ، وَ جَعْفَرُ بْنُ مُحَمَّدٍ ، وَ مُوسَى بْنُ جَعْفَرٍ ، وَ عَلِيُّ بْنُ مُوسَى ، وَ مُحَمَّدُ بْنُ عَلِيٍّ ، وَ عَلِيُّ بْنُ مُحَمَّدٍ ، وَ اَلْحَسَنُ بْنُ عَلِيٍّ ، وَ «م ح م د» بْنُ اَلْحَسَنِ ، وَ هُوَ فِي وَسَطِهِمْ شَبِيهُ اَلْكَوْكَبِ اَلدُّرِّيِّ. hadith.inoor.ir/hadith/387258 ⚡ وقال (عليه السلام) في الدجال : «مكتوب على ناصيته « ك ، ف ، ر » ولا يقرءه الا مؤمن». https://ablibrary.net/#/reading/booklist/4317/98 🔻در علم شريف حروف اگر اسمى بنحو «مقطع» (حروف تهجی جدا از هم) نوشته شود آن را اثرى خاص است چه اينكه اگر بنحو «مجموع» (متصل بهم) كتابت گردد اثر ديگرى دارد. .
▫️۵ ⚡ لذا در مورد اسم اصلى حضرت صاحب الزمان (عليه السلام) بنحو مجموعی (متصل بهم) در نوشتن و در تلفظ تجويز نشده است بلكه بنحو تقطيع نوشته می‌شود «م‌ ح‌ م‌ د». چه عجب اينكه در روايتى هم آمده است كه بر پيشانى دجال هم بنحو مقطعه «ک ف ر» نوشته شده است. 🔹 🔻 10. در استفاده از اذکار و آیات با نظم عددی خاص هرکدام، بر اساس مناسبات مختلف زمان‌ها و مکان‌ها و احوال نفوس انسان‌‌ها و... 🔸تعداد ٧۶ بار سوره قدر، توزیع شده در ٧ نوبت شبانه‌روز، در بیان شریف امام جواد (علیه السلام)، (شامل دو تا ٧ تایی، سه‌تا ١۰ تایی، یکی ١١ تایی و یکی ٢١ تایی) 🔻أَنَّهُ مَنْ قَرَأَ سُورَةَ اَلْقَدْرِ فِي كُلِّ يَوْمٍ وَ لَيْلَةٍ سِتّاً وَ سَبْعِينَ مَرَّةً خَلَقَ اَللَّهُ لَهُ أَلْفَ مَلَكٍ يَكْتُبُونَ ثَوَابَهَا سِتَّةً وَ ثَلاَثِينَ أَلْفَ عَامٍ وَ يُضَاعِفُ اَللَّهُ اِسْتِغْفَارَهُمْ لَهُ أَلْفَيْ سَنَةٍ أَلْفَ مَرَّةٍ، وَ تَوْظِيفُ ذَلِكَ فِي سَبْعَةِ أَوْقَاتٍ... https://hadith.inoor.ir/hadith/279584 🔸دستور خاصی از امیرالمؤمنین علی (علیه السلام) برای طلب فرزند، با ٧١ بار استغفار، به استدلال بر اساس بیان آیه ۸۰ توبه که خداوند متعال می‌فرماید: «إِن تَستَغفِر لَهُم سَبعِينَ مَرَّةً فَلَن يَغفِرَ اللهُ لَهُم»، ای پیامبر اگر هم برای آن منافقین استغفار کنی خدا آنها را نمی‌آمرزد (چون آنها خودشان را از دامنه‌ی ولایت الهی تو خارج نموده اند). ⚡ استدلال بر اینکه خدای سبحان حتی با ارزش این تعداد ۷۰ بار استغفار، وقتی برای منافقین معاند که خودشان نمی‌خواهند موثر نمی‌داند، اما در همین آیه شریفه هم اجابت یک مرتبه بیش از آن را نفی نفرمود، فلذا مولا امیرالمؤمنین (عليه السلام) امر فرمودند که برای این دستورالعمل خاص، یکی بر سبعین (۷۰) اضافه کنید و ٧١ استغفار بگویید: ⚡صَلاَةُ طَلَبِ اَلْوَلَدِ عَنْ أَمِيرِ اَلْمُؤْمِنِينَ عَلَيْهِ السَّلاَمُ قَالَ: إِذَا أَرَدْتَ اَلْوَلَدَ فَتَوَضَّأْ وُضُوءاً سَابِغاً وَ صَلِّ رَكْعَتَيْنِ وَ حَسِّنْهُمَا وَ اُسْجُدْ بَعْدَهُمَا سَجْدَةً وَ قُلْ أَسْتَغْفِرُ اَللَّهَ إِحْدَى وَ سَبْعِينَ مَرَّةً ثُمَّ تَغْشَى اِمْرَأَتَكَ... ⚡قَالَ اَللَّهُ تَعَالَى لِنَبِيِّهِ (صَلَّى اَللَّهُ عَلَيْهِ وَ آلِهِ) إِنْ تَسْتَغْفِرْ لَهُمْ سَبْعِينَ مَرَّةً فَلَنْ يَغْفِرَ اَللّٰهُ لَهُمْ فَأَمَرْتُكَ أَنْ تَزِيدَ عَلَى اَلسَّبْعِينَ hadith.inoor.ir/hadith/278754 و... 🔹 🔻 11. استفاده فقهی از عدد ابجد حروف در نقل از امام صادق (علیه السلام) ، که برای حساب کردن دیه‌ی کسی که بر اثر سیلی بخشی از زبانش بریده شده و بعض از حروف را دیگر نمی‌توانست تلفظ کند استفاده نمودند: ⚡... قال: يَقْرَأُ اَلْمُعْجَمَ فَمَا أَفْصَحَ بِهِ طُرِحَ مِنَ اَلدِّيَةِ وَ مَا لَمْ يُفْصِحْ بِهِ أُلْزِمَ اَلدِّيَةَ قَالَ قُلْتُ فَكَيْفَ هُوَ؟ ⚡ قَالَ عَلَى حِسَابِ اَلْجُمَّلِ: أَلِفٌ دِيَتُهُ وَاحِدٌ، وَ اَلْبَاءُ دِيَتُهَا اِثْنَانِ، وَ اَلْجِيمُ ثَلاَثَةٌ، وَ اَلدَّالُ أَرْبَعَةٌ، وَ اَلْهَاءُ خَمْسَةٌ، وَ اَلْوَاوُ سِتَّةٌ، وَ اَلزَّايُ سَبْعَةٌ، وَ اَلْحَاءُ ثَمَانِيَةٌ، وَ اَلطَّاءُ تِسْعَةٌ، وَ اَلْيَاءُ عَشَرَةٌ، وَ اَلْكَافُ عِشْرُونَ، وَ اَللاَّمُ ثَلاَثُونَ، وَ اَلْمِيمُ أَرْبَعُونَ، وَ اَلنُّونُ خَمْسُونَ، وَ اَلسِّينُ سِتُّونَ، وَ اَلْعَيْنُ سَبْعُونَ، وَ اَلْفَاءُ ثَمَانُونَ، وَ اَلصَّادُ تِسْعُونَ، وَ اَلْقَافُ مِائَةٌ، وَ اَلرَّاءُ مِائَتَانِ، وَ اَلشِّينُ ثَلاَثُمِائَةٍ، وَ اَلتَّاءُ أَرْبَعُمِائَةٍ، وَ كُلُّ حَرْفٍ يَزِيدُ بَعْدَ هَذَا مِنْ أ ب ت ث لَهُ مِائَةُ دِرْهَمٍ. hadith.inoor.ir/hadith/195948 🔹 🔻 12. استفاده از اثر تکوینی حروف، توسط امامان (علیهم السلام) و اصحاب‌شان: ⚡«كَانَ فِي ذُؤَابَةِ سَيفِ عَلِيٍّ ع صَحِيفَةٌ صَغِيرَةٌ ... فَقَرَأَ الحَسَنُ ع اَلْأَلِفَ وَ البَاءَ وَ السِّينَ وَ اللاَّمَ وَ حَرفاً بَعدَ حَرفٍ ... هِيَ اَلْأَحرُفُ اَلَّتِي يَفتَحُ كُلُّ حَرفٍ أَلفَ بَابٍ» hadith.inoor.ir/hadith/235023 ⚡«سَيَأتِي مَسجِدَكُم هَذَا يَعنِي مَكَّةَ ثَلَاثُمِائَةٍ وَ ثَلَاثَةَ عَشَرَ ... عَلَيهِمُ السُّيُوفُ مَكتُوبٌ عَلَى كُلِّ سَيفٍ كَلِمَةٌ تَفتَحُ أَلفَ كَلِمَةٍ ...» hadith.inoor.ir/hadith/251642 ⚡إِذَا قَامَ القَائِمُ بَعَثَ فِي أَقَالِيمِ الأرضِ في كُلِّ إِقلِيمٍ رَجُلاً يَقُولُ عَهْدُكَ فِي كَفِّكَ ... فَإِذَا بَلَغُوا إِلَى الخَلِيجِ كَتَبُوا عَلَى أَقدَامِهِم شَيئاً وَ مَشَوْا عَلَى المَاء ... hadith.inoor.ir/hadith/251853 ⚡اثر کهیعص و حمعسق در ده انگشت hadith.inoor.ir/hadith/279402 🔹 🔻13. و دسته‌های دیگر که نیاز به وقت معتنابه برای فحص دقیق‌شان هست. (دسته های مذکور آنهایی بود که الان برای هرکدام روایاتی بیاد داشتم) 🔸 @Salehi786