eitaa logo
دلائلُ الصِّدق لِنَهجِ الحق
346 دنبال‌کننده
197 عکس
114 ویدیو
13 فایل
🔴 #انتقادات و #پیشنهادات خود را در جهت رشد کانال، با ما @Abolhasanain110 در میان بگذارید. 🔺 منتظر کمک های شما، هر چند کم، هستیم🙏 ✍️ برای پرداخت لینک زیر را #لمس کنید: https://idpay.ir/emamat110u
مشاهده در ایتا
دانلود
═✧❁﷽❁✧═ ◀️ أخرج ابن شیرویه الدیلمیّ فی«فردوس الأخبار بمأثور الخطاب» عن حذيفة بن اليمان، قال: قال رسول اللّه (ص): « لو علم الناس متى سمي علي أمير المؤمنين ما أنكروا فضله سمي أمير المؤمنين وآدم بين الروح والجسد قال الله عز وجل! «وإذ أخذ ربك من بني آدم من ظهورهم ذريتهم وأشهدهم على أنفسهم ألست بربكم» قالت الملائكة: بلى. قال تبارك وتعالى: أنا ربكم ومحمد نبيكم وعلي أميركم » ◀️ و کان «ابو الشجاع الدیلمی» عند علماء الرجال: «كان اماماً، حافظاً، سمع الكثير، ورحل البلاد، وحدّث، وكان من أوعية العلم.» 📚 النجوم الزاهرة ج۵ ص۲۱۱ ✅ فإذن لا تصغی الی اقوال النواصب_کابن التیمیة خذله الله_ فی تضعیف هذه الروایة. ❁دلائلُ الصِّدق لِنَهجِ الحق✧❁ 🆔@Dalaaelossedgh110
═✧❁﷽❁✧═ ◀️ اخرج الطبری فی تاریخه: ♦️ «... قال ابن شهاب بلغنا أن أهل الكتاب كانوا أول من قال لعمر الفاروق وكان المسلمون يأثرون ذلك من قولهم ولم يبلغنا أن رسول الله صلى الله عليه وسلم ذكر من ذلك شيئا...»(شاهد الصورة الملتصقة بالمتن) 📚 تاريخ الطبري - (4 / 196) ◀️ لا تتعجبوا یا أخوانی من اهل السنة! لقب من لعمر بن الخطاب! و المسلمون (اقرأ اهل السنة) یتبعون الیهود فی ذالک! الخیلفة العمریّ یتأثّر کثیرا من الیهود... . ⛔️ و العاقل تکفیه الاشارة ❁دلائلُ الصِّدق لِنَهجِ الحق✧❁ 🆔@Dalaaelossedgh110
═✧❁﷽❁✧═ ◀️ قال عبدالله بن عباس: ♦️ « نظر النبي (ص) إلي فقال : يا علي أنت سيد في الدنيا سيد في الآخرة حبيبك حبيبي و حبيبي حبيب الله و عدوك عدوي و عدوي عدو الله و الويل لمن أبغضك بعدي » ◀️ «یحیی ابن مَعین» من أکابر علماء الرجال عند اهل السنة. لما ورد أبو الأزهر من صنعاء و ذاكر أهل بغداد بهذا الحديث أنكره! ◀️ فلما كان يوم مجلسه قال في آخر المجلس: ♦️ أين هذا الكذاب النيسابوري الذي يذكر عن عبد الرزاق هذا الحديث؟ ◀️ فقام أبو الأزهر فقال: ♦️ هوذا أنا. ◀️ فضحك يحيى بن معين من قوله و قيامه في المجلس فقربه و أدناه ثم قال له: ♦️ كيف حدثك عبد الرزاق بهذا و لم يحدث به غيرك؟ ◀️ فقال : ♦️ أعلم يا أبا زكريا أني قدمت صنعاء و عبد الرزاق غائب في قرية له بعيدة فخرجت إليه و أنا عليل فلما وصلت إليه سألني عن أمر خراسان فحدثته بها و كتبت عنه و انصرفت معه إلى صنعاء فلما ودعته قال لي : قد وجب علي حقك فأنا أحدثك بحديث لم يسمعه مني غيرك فحدثني و الله بهذا الحديث لفظا. ◀️ فصدقه يحيى بن معين و اعتذر إليه. ✅ فليت شعري ما الذي يخافه عبد الرزّاق مع شرفه و شهرته و فضله، لو لا عادية النواصب، و داعية السوء، و أن يواجهه مثل ابن معين بالتكذيب، و أن يشيطوا بدمه؟! و يا عجبا من ابن معين! لم يرض بكتمانه فضائل أمير المؤمنين عليه السّلام حتّى صار يقيم الحواجز دون روايتها! ❁دلائلُ الصِّدق لِنَهجِ الحق✧❁ 🆔@Dalaaelossedgh110
هدایت شده از دانشگاه امامت
✧❁﷽❁✧ ✍ مجموعه دانشگاه امامت چند خانواده مستحق برای پرداخت فطریه مومنین در نظر دارد. اعضای گرامی می توانند مبالغ خود را به شما شماره کارت: 6037997310808598 به نام عبدالله بهرامی زاد، واریز کنند. ✧❁دانشگاه امامت❁✧ 🆔 @Emamat110u
✧❁﷽❁✧ 1️⃣ قد یری الباحث فی التاریخ الاسلام بأنّ الخلیفة الثانی أحدث بدعا کثیرة فی الدین اتباعا للجاهلیة و رفضا قاطعا للسنة المحمدیّة صلوات الله علیه و آله. 2️⃣ و أنت تجد من الخصال المعتبرة في الكفاءة فی النکاح عند فقهاء اهل السنة النسب و المنصب! واستدلّوا على ذلك بقول عمر: ♦️ «لأمنعنّ فروج ذوات الأحساب إلا من الأكفاء» وفي رواية: «قلت : وما الأكفاء ؟ قال : في الأحساب.» ♦️ ولأنّ العرب يعتمدون الكفاءة في النّسب ويتفآخرون برفعة النّسب ، ويأنفون من نكاح الموالي ، ويرون ذلك نقصاً وعاراً. (راجع الصورة الملتصقة بالمتن) 3️⃣ نعم نکاح العرب من الموالی (ک الفرس و االاتراک و ...) کان ممنوعا و نقصا و عارا للعرب عند عمر بن الخطاب! بینما رسول الله صلی الله علیه و آله و سلم قال: 🔸 يا أيها الناس إن ربكم واحد وأباكم واحد ألا لا فضل لعربي على عجمي ولا لعجمي على عربي ولا أسود على أحمر ولا أحمر على أسود إلا بالتقوى . أبلغت ؟ قالوا : بلغ رسول الله صلى الله عليه و سلم 📚 مجمع الزوائد ومنبع الفوائد - (3 / 586) ✅ إن الخلفية الذهنية التي انطلق منها عمر بن الخطّاب، هي خلفية عشائرية حملها معه قبل الإسلام، و تلزم الباحث بالوقوف بوجه أفكاره الجاهلية، و الإذعان بشدة العصبية و الحمية الجاهلية. عصمنا اللّه من العصبية الجاهلية الباردة، و أن يوفّقنا لاتباع الحق و نبذ الباطل أين ما كانا، و هل الحق إلّا حقيق بالقبول؟ و هل الباطل إلا حري بالإعراض عنه؟ ❁دلائلُ الصِّدق لِنَهجِ الحق✧❁ 🆔@Dalaaelossedgh110
✧❁﷽❁✧ 1️⃣ اشتهر عمر بن الخطاب بالخشونة و الروعنة و إن درّة عمر أهيب من سيف الحجّاج! ‏إنّه کان فظا، غلیظا، خشن العیش، شدیدا علی النساء و الإماء و یضربهن بالدرة! 2️⃣ قد اخرج ابن سعد فی طبقاته: ♦️ «... أخبرنا علي بن زيد أن عاتكة بنت زيد كانت تحت عبد الله بن أبي بكر فمات عنها واشترط عليها أن لا تزوج بعده فتبتلت وجعلت لا تزوج وجعل الرجال يخطبونها وجعلت تأبى فقال عمر لوليها اذكرني لها فذكره لها فأبت عمر أيضا فقال عمر زوجنيها فزوجه إياها فأتاها عمر فدخل عليها فعاركها حتى غلبها على نفسها فنكحها فلما فرغ قال أف أف أف أفف بها ثم خرج من عندها وتركها لا يأتيها فأرسلت إليه مولاة لها أن تعال فإني سأتهيأ لك.» (انظر الصورة الملتصقة بالمتن) 📚 الطبقات الكبرى - (8 / 265) 3️⃣ خلیفة الثانی ارتکب جریمة الزنی! لأنّ الفقهاء کلهم یرون أنّ المرأة الثيّب و الأَْيِّم هي مالكة لأمرها و أحقّ بنفسها من وليّها ولا ولاية لأحد عليها، وعلى فرض ثبوت الولاية عليها، يجب أن يُجمع رضاها إلى رضا وليّها. 📚 راجع: الموسوعة الفقهية الكويتية - (11 / 253) 4️⃣ لكن هذا النص یدلّ بوضوح إلى أن عاتكة لم ترض بهذا النكاح، وأنّ عمر أكرهها على ذلك وتجاوز عليها بدون أذنها فالنتیجة أنّ الخلیفة ارتکب جریمة الزنی عنفاً و کرهاً! ✅ تاملوا فی ما وصف الله عباد الرحمن فی الکتاب: 🔹 و لا يَزْنُونَ وَ مَنْ يَفْعَلْ ذلِكَ يَلْقَ أَثاما يُضاعَفْ لَهُ الْعَذابُ يَوْمَ الْقِيامَةِ وَ يَخْلُدْ فيهِ مُهانا (الفرقان/ 68 و 69) ❁دلائلُ الصِّدق لِنَهجِ الحق✧❁ 🆔@Dalaaelossedgh110
┅═✧❁﷽❁✧═┅ 1️⃣ شاهدوا الحدیث بلاتحریف من صحیح مسلم النیشابوری: ✍️ « عَنِ ابْنِ عَبَّاسٍ قَالَ بَلَغَ عُمَرَ أَنَّ سَمُرَةَ بَاعَ خَمْرًا فَقَالَ قَاتَلَ اللَّهُ سَمُرَةَ أَلَمْ يَعْلَمْ أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ -صلى الله عليه وسلم- قَالَ « لَعَنَ اللَّهُ الْيَهُودَ حُرِّمَتْ عَلَيْهِمُ الشُّحُومُ فَجَمَلُوهَا فَبَاعُوهَا» 2️⃣ ثم قایسوا الحدیث نفسه مع الحدیث الذی أخرجه البخاری فی صحیحه: ✍️ «...أَنَّهُ سَمِعَ ابْنَ عَبَّاسٍ - رضى الله عنهما - يَقُولُ بَلَغَ عُمَرَ أَنَّ فُلاَنًا بَاعَ خَمْرًا فَقَالَ قَاتَلَ اللَّهُ فُلاَنًا ، أَلَمْ يَعْلَمْ أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ - صلى الله عليه وسلم - قَالَ « قَاتَلَ اللَّهُ الْيَهُودَ ، حُرِّمَتْ عَلَيْهِمُ الشُّحُومُ فَجَمَلُوهَا فَبَاعُوهَا » (شاهد الصورة الملتصقة بالمتن) 3️⃣ قد سرق البخاری _او اقرانه فی السند_ من الحدیث و کتم اسم «سمرة بن الجندب» الصحابی و قال مکانه «فلانا»! لعلّه حاول أن یکتم اسم الذی یبیع الخمر و اسم الذی یلعنه الخلفیة الثانی! 4️⃣ «سمرة بن الجندب» من منافقی أصحاب النبیّ صلی الله علیه و آله. هو من اعداء مولانا امیرالمومنین علیه السلام. ✅ لو نلعن منافقی الصحابة و خائنهم و کذابهم و بایع الخمر منهم _کما لعن الخلیفة الثانی سمرة بن الجندب_ هل فیه اشکال؟ هل الکذاب أو الخائن أو الفاسق أو الملعون، یمکن أن یکون أسوة لنا و هل یجوز أن نأخذ دیننا منهم؟! ❁دلائلُ الصِّدق لِنَهجِ الحق✧❁ 🆔@Dalaaelossedgh110
┅═✧❁﷽❁✧═┅ ◀️ قد اخرج الحاکم بإسناد صحیح: ♦️ عن عبد الرحمن بن عوف رضي الله عنه قال : كان لا يولد لأحد مولود إلا أتي به النبي صلى الله عليه و سلم فدعا له فأدخل عليه مروان بن الحكم فقال : هو الوزغ ابن الوزغ الملعون ابن الملعون هذا حديث صحيح الإسناد و لم يخرجاه 📚 المستدرك على الصحيحين للحاكم مع تعليقات الذهبي في التلخيص - (4 / 526) ✅ لکن من العجیب نری أنّ اهل السنة أخذوا دینهم منهم! عملوا بروایاتهم و قد جعلوهم من خیرالقرون!! هذا و الله یضحک به الثکلی! إنّ الشجرة الملعونة الخبیثة صار من مصادیق خیر القرون! ❁دلائلُ الصِّدق لِنَهجِ الحق✧❁ 🆔@Dalaaelossedgh110