eitaa logo
مطالبِ طلبگی (وافی)
1.3هزار دنبال‌کننده
2.2هزار عکس
988 ویدیو
244 فایل
مشاهده در ایتا
دانلود
PTT-20200617-WA0024.opus
4.19M
لمعه جلسه بیست و سوم نکاح المتعه (۱)
PTT-20200618-WA0002.opus
4.09M
لمعه جلسه بیست و چهارم نکاح المتعه (۲)
PTT-20200618-WA0003.opus
2.77M
لمعه جلسه بیست و پنجم نکاح المتعه (۳)
PTT-20200623-WA0006.opus
4.16M
نکات متن خوانی مفید برای امتحانات شفاهی اصول فقه پایه ششم المسألة الرابعة اجتماع الأمر والنهي تحرير محل النزاع: واختلف الأصوليون من القديم في أنه هليجوز اجتماع الأمر والنهي في واحد أو لايجوز؟ ذهب إلى الجواز أغلب الأشاعرة وجملة من أصحابنا أولهم الفضل ابن شاذان على ما هو المعروف عنه، وعليه جماعة من محققي المتأخرين. وذهب إلى الامتناع أكثر المعتزلة وأكثر أصحابنا [وكأن المسألة - فيما يبدو من عنوانها - من الأبحاث التافهة، إذ لا يمكن أن نتصور النزاع في إمكان اجتماع الأمر والنهي في واحد حتى لو قلنا بعدم امتناع التكليف بالمحال - كما تقوله الأشاعرة - لأن التكليف هنا نفسه محال، وهو الأمر والنهي بشئ واحد. وامتناع ذلك من أوضح الواضحات، وهو محل وفاق بين الجميع. إذا، فكيف صح هذا النزاع من القوم؟ وما معناه؟ والجواب: أن التعبير باجتماع الأمر والنهي من خداع العناوين، فلابد من توضيح مقصودهم من البحث بتوضيح الكلمات الواردة في هذا العنوان، وهي كلمة: " الاجتماع "، " الواحد "، " الجواز ". ثم ينبغي أن نبحث أيضا عن قيد آخر لتصحيح النزاع، وهو قيد " المندوحة " الذي أضافه بعض المؤلفين وهو على حق. وعليه نقول:
کانال بنده در ایتا @vafivafi
PTT-20200625-WA0015.opus
661.8K
1 - (الاجتماع). والمقصود منه هو الالتقاء الاتفاقي بين المأمور به والمنهي عنه في شئ واحد. ولا يفرض ذلك الا حيث يفرض تعلق الامر بعنوان وتعلق النهي بعنوان آخر لاربط له بالعنوان الاول،، ولكن قد يتفق نادرا أن يلتقي العنوانان في شئ واحد ويجتمعا فيه، وحينئذ يجتمع - أي يلتقي - الامر والنهي.  ولكن هذا الاجتماع والالتقاء بين العنوانين على نحوين
PTT-20200625-WA0016.opus
1.3M
1 - (الاجتماع). والمقصود منه هو الالتقاء الاتفاقي بين المأمور به والمنهي عنه في شئ واحد. ولا يفرض ذلك الا حيث يفرض تعلق الامر بعنوان وتعلق النهي بعنوان آخر لاربط له بالعنوان الاول،، ولكن قد يتفق نادرا أن يلتقي العنوانان في شئ واحد ويجتمعا فيه، وحينئذ يجتمع - أي يلتقي - الامر والنهي.  ولكن هذا الاجتماع والالتقاء بين العنوانين على نحوين
PTT-20200625-WA0017.opus
3.15M
تمهيد: ان القرآن الكريم هو المعجزة الخالدة لنبينا محمد صلى الله عليه وآله، والموجود بأيدي الناس بين الدفتين هو الكتاب المنزل إلى الرسول بالحق لا ريب فيه هدى ورحمة (وما كان هذا القرآن أن يفترى من دون الله). فهو - اذن - الحجة القاطعة بيننا وبينه تعالى، التي لا شك ولا ريب فيها، وهو المصدر الاول لاحكام الشريعة الاسلامية بما تضمنته آياته من بيان ما شرعه الله للبشر. وأما ما سواه من سنة أو اجماع أو عقل فإليه ينتهي ومن منبعه يستقي. ولكن الذي يجب أن يعلم أنه قطعي الحجة من ناحية الصدور فقط لتواتره عند المسلمين جيلا بعد جيل. وأما من ناحية الدلالة فليس قطعيا كله، لان فيه متشابها ومحكما. ثم (المحكم): منه ما هو نص، أي قطعي الدلالة. ومنه ما هو ظاهر تتوقف حجيته على القول بحجية الظواهر. ومن الناس من لم يقل بحجية ظاهرة خاصة، وان كانت الظواهر حجة.
PTT-20200627-WA0007.opus
10.17M
مبحث معاطات مکاسب از ص ۲۳ تا ص ۳۴
PTT-20200629-WA0009.opus
7.06M
این چند سطر از اصول مظفر را متن خوانی کردیم ولی هم حاویِ نکات مهم متن خوانی است و هم به مناسبت به مطالب علمی هم پرداخته شد سال ششمی ها حتماً گوش بدهند الفرق بين بابي التعارض والتزاحم ومسألة الاجتماع: من المسائل العويصة: مشكلة التفرقة بين باب التعارض وباب التزاحم، ثم بينهما وبين مسألة الاجتماع. ولابد من بيان الفرق بينها لتنكشف جيدا حقيقة النزاع في مسألتنا - مسألة الاجتماع -. وجه الإشكال في التفرقة: أنه لا شبهة في أن من موارد التعارض بين الدليلين ما إذا كان بين دليلي الأمر والنهي عموم وخصوص من وجه، وذلك من أجل العموم من وجه بين متعلقي الأمر والنهي، أي العموم من وجه الذي يقع بين عنوان " المأمور به " وعنوان " المنهي عنه " بينما أن التزاحم بين الوجوب والحرمة من موارده أيضا العموم من وجه بين الأمر والنهي من هذه الجهة. وكذلك مسألة الاجتماع موردها منحصر فيما إذا كان بين عنواني " المأمور به " و " المنهي عنه " عموم من وجه. فيتضح أنه مورد واحد - وهو مورد العموم من وجه بين متعلقي الأمر والنهي - يصح أن يكون موردا للتعارض وباب التزاحم ومسألة الاجتماع، فما المائز والفارق
PTT-20200630-WA0003.opus
8.24M
ادامه معاطات پاسخ شیخ به استبعادات بعض الاساطین
PTT-20200630-WA0002.opus
5.12M
جلسه آخر اخذ اجرت بر واجبات
تدریس نکاح من به پایان رسید چون کسی که به او درس می دادم گفت امتحانمان تا آخر متعه و اولِ مَهر است!
مَیّت غَسلِ ایتا را ببرند با این اختلالات هر از چند گاهیَش! بسیاری از فایلهای صوتی اخیراً باز نمی شه
PTT-20200701-WA0011.opus
8.59M
ادامه معاطات پاسخ شیخ به استبعادات کاشف الغطاء
PTT-20200701-WA0010.opus
3.32M
سبّ المومنین (مکاسب)