نردبان فقاهت
✳️ الصَّوْمُ لِي وَ أَنَا أجْزی بِه‏ (2) 🔹 أما قوله: (و أنا أجزي به) بالمعلوم كما هو المشهور لبيان
✳️ الصَّوْمُ لِي وَ أَنَا أجْزی بِه‏ (3) 🔸 عَلِيُّ بْنُ الْحَسَنِ بْنِ فَضَّالٍ عَنْ فَضْلِ بْنِ مُحَمَّدٍ الْأُمَوِيِّ عَنْ رِبْعِيِّ بْنِ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ الْجَارُودِ عَنِ الْفُضَيْلِ بْنِ يَسَارٍ عَنْ أَبِي جَعْفَرٍ(ع) قَالَ قَالَ رَسُولُ اللَّهِ(ص‌) قَالَ اللَّهُ عَزَّ وَ جَلَّ: «الصَّوْمُ لِي وَ أَنَا أَجْزِي بِهِ‌» ✔️ الحديث الثالث: قوله: (و أنا أجزي به‌) على صيغة المعلوم أو المجهول، و على الأول ظاهر، و على الثاني فالمراد أني جزاؤه أو هو جزائي، و الأخير أظهر، فتأمل. 📚 ملاذ الأخيار في فهم تهذيب الأخبار، العلامة المجلسي ج6 ص443 @Nardebane_feghahat