هدایت شده از #مجله_مجازی_تازنده ایم_ رزمنده ایم
هر روز با امام رضا
@zandahlm1357
@HashtominEmam
آرشیو
مطالب صفحه هرروز با امام رضا (ع)
#مجله_مجازی_تازنده ایم_ رزمنده ایم
.......: صفات خداوند متن حديث صفات الله تعالي الف: الصفات الثبوتية ۱- الصدوق قال: حدّثنا علىّ بن أ
فعلا قابلیت پخش رسانه در مرورگر فراهم نیست
نمایش در ایتا
.......:
۱۲- الصدوق قال: حدّثنا أحمد بن زياد بن جعفر الهمدانى رضى الله عنه قال: حدّثنا علىّ بن إبراهيم بن هاشم عن أبيه عن علىّ بن معبد عن الحسين بن خالد، قال: قلت للرضاعليه السلام: يابن رسول الله، إنّ الناس يروون أنّ رسول الله صلّي الله عليه و آله قال: إنّ الله عزّوجلّ خلق آدم علي صورته، فقال: قاتلهم الله، لقدحذفوا أوّل الحديث، إنّ رسول الله صلّي الله عليه و
آله مرّ برجلَين يتسابّان، فسمع أحدهما يقول لصاحبه: قبّح الله وجهك و وجه مَن يشبهك! فقال صلّي الله عليه و آله له: يا عبدالله، لاتقل هذا لأخيك، فإنّ الله عزّوجلّ خلق آدم علي صورته. ۱۳- الصدوق قال: حدّثنا الحسين بن أحمد عن أبيه قال: حدّثنا محمّد بن بندار عن محمّد بن علىّ عن محمّد بن عبدالله الخراسانى خادم الرّضا قال: قال بعض الزنادقة لأبى الحسن عليه السلام: لِم احتجب الله؟ فقال أبوالحسن عليه السلام: إنّ الحجاب عن الخلق لكثرة ذنوبهم، فأمّا هو فلاتخفي عليه خافية فى آناء اللّيل و النهار، قال: فلِمَ لاتدركه حاسّة البصر؟ قال: للفرق بينه و بين خلقه الّذين تدركهم حاسّة الأبصار، ثمّ هو أجلّ من أن تدركه الأبصار أو يحيط به وهم أو يضبطه عقل، قال: فحدّه لى، قال: إنّه لايحدّ، قال: لِمَ؟ قال: لأنّه كلّ محدود متناهٍ إلي حدّ فإذا احتمل التحديد احتمل الزيادة، و إذا احتمل الزيادة احتمل النقصان، فهو غير محدود و لامتزايد و لامتجزّئ و لامتوهّم. ۱۴- علىّ بن طاووس عن الصدوق فى كتاب الجامع عن محمّد بن الحسن الصفار و عبدالله بن جعفر الحميرى عن محمّد بن عيسي بن عبد عن هشام بن إبراهيم العباسى، قال: قلت للرضا عليه السلام: أمرنى بعض مواليك أن أسألك عن مسألة، قال: و من هو؟ قلت: الحسن بن سهل أخو الفضل بن سهل ذى الرياستين، قال: فى أىّ شى ء المسألة؟
قلت: فى التوحيد، قال: فى أىّ التوحيد؟ قلت: يسألك عن الله تعالي، جسم أو ليس بجسم؟ فقال: إنّ الناس فى التوحيد ثلاثة، فمذهب إثبات تشبيهه لايجوز، و مذهب النفى لايجوز، فلامحيص عن المذهب الثالث: إثبات بلاتشبيه. ۱۵- الكلينى عن أحمد بن إدريس عن محمّد بن عبد الجبّار عن صفوان بن يحيي قال: سألنى أبوقرّة المحدّث أن اُدخله علي أبى الحسن الرضا عليه السلام فاستأذنته فى ذلك فأذن لى، فدخل عليه، فسأله عن الحلال و الحرام و الأحكام حتّي بلغ سؤاله إلي التوحيد، فقال أبوقرّة: إنّا روّينا أنّ الله قسّم الرؤية و الكلام بين نبيّين، فقسّم الكلام لموسي و لمحمّد الرؤية. فقال أبوالحسن عليه السلام: فمَن المبلّغُ عن الله إلي الثقلين من الجنّ و الإنس (لاتدركه الأبصار) و (لايحيطون به علماً) و (ليس كمثله شى ء) أليس محمّد؟ قال: بلي، قال: كيف يجيئ رجل إلي الخلق جميعاً فيخبرهم أنّه جاء من عندالله و أنّه يدعوهم إلي الله بأمر الله فيقول (لاتدركه الأبصار) و (لايحيطون به علماً) و (ليس كمثله شى ء) ثمّ يقول: أنا رأيته بعينى و أحطّت به علماً و هو علي صورة البشر؟! أما تستحون؟! ما قدرت الزنادقة أن ترميه بهذا أن يكون يأتى من عند الله بشى ء ثمّ يأتى بخلافه من وجه آخر! قال أبو قرّة: فإنّه يقول (و لقدرآه نَزْلةً اُخري) فقال أبوالحسن عليه السلام: إنّ بعد
هذه الآية ما يدلّ علي ما رأي حيث قال (ما كَذَبَ الفؤادُ ما رأي) يقول: ما كذب فؤاد محمّد ما رأت عيناه، ثمّ أخبر بما رأي فقال (لقدرأي مِن آيات ربّه الكبري) فآيات الله غير الله و قدقال الله (و لايحيطون به علماً) فإذا رأته الأبصار فقدأحاطت به العلم و وقعت المعرفة فقال أبو قرّة: فتكذّب بالروايات؟! فقال أبوالحسن عليه السلام: إذا كانت الروايات مخالفة للقرآن كذّبتها، و ما أجمع المسلمون عليه أنّه لايحاط به علماً و لاتدركه الأبصار و ليس كمثله شى ء. ۱۶- الكلينى عن أحمد بن إدريس عن أحمد بن محمّد بن عيسي عن علىّ بن سيف عن محمّد بن عبيد قال: كتبت إلي أبى الحسن الرضا عليه السلام أسأله عن الرؤية و ما ترويه العامّة و الخاصّة، و سألته أن يشرح لى ذلك، فكتب بخطّه: اتّفق الجميع لاتَمانُع بينهم أنّ المعرفة من جهة الرؤية ضرورة، فإذا جاز أن يري الله بالعين وقعت المعرفة ضرورة ثمّ لم تَخلُ تلك المعرفة من أن تكون إيماناً أو ليست بإيمان، فإن كانت تلك المعرفة من جهة الرؤية إيماناً فالمعرفة الّتى فى دار الدنيا من جهة الاكتساب ليست بإيمان لانّها ضدّه، فلايكون فى الدنيا، مؤمن، لأنّهم لم يروا الله عزّ ذكره و إن لم تكن تلك المعرفة الّتى من جهة الرؤية إيماناً لم تَخلُ هذه المعرفة الّتى من جهة الاكتساب أن تزول و لاتزول فى المعاد، فهذا دليل علي أن الله عزّوجلّ لايُرى بالعين إذ العين تؤدّى إلي ما وصفناه. ۱۷- الكلينى
عن محمّد بن يحيي عن أحمد بن محمّد عن أبى هاشم الجعفرى عن أبى الحسن الرضا عليه السلام قال: سألته عن الله، هل يوصف؟ فقال: أما تقرأ القرآن؟! قلت: بلي، قال: أما تقرأ قوله تعالي (لاتُدركُه الأبصارُ و هو يدركُ الأبصار) قلت: بلي، قال: فتعرفون الأبصار؟ قلت: بلي، قال: ما هى؟ قلت: أبصار ال
عيون، فقال: إنّ أوهام القلوب أكبر من أبصار العيون، فهو لاتدركه الأوهام و هو يدرك الأوهام. ۱۸- الصدوق قال: حدّثنا علىّ بن أحمد بن محمّد بن عمران الدقّاق رضى الله عنه قال: حدّثنا محمّد بن أبى عبدالله الكوفى عن محمّد بن اسماعيل البرمكى عن الحسين بن الحسن عن بكر بن صالح عن الحسين بن سعيد عن إبراهيم بن محمد الخزّاز و محمّد بن الحسين قالا: دخلنا علي أبى الحسن الرضا عليه السلام فحكينا له ما روى أنّ محمداً صلّي الله عليه و آله رأي ربّه فى هيئة الشابّ الموفّق فى سنّ أبناء ثلاثين سنة، رِجلاه فى خُضرة! و قلت: إنّ هشام بن سالم و صاحب الطاق و الميثمى يقولون: إنّه أجوف إلي السّرّة و الباقى صَمَد! فخرّ ساجداً ثمّ قال: سبحانك ما عرفوك و لاوحّدوك، فمن أجل ذلك وصفوك، سبحانك لو عرفوك لوصفوك بما وصفت به نفسك، سبحانك كيف طاوعتهم أنفسهم أن شبّهوك بغيرك، إلهى لاأصفك إلّا بما وصفت به نفسك و لاأشبّهك بخلقك، أنت أهل لكلّ خير، فلاتجعلنى من القوم الظالمين)
. ثمّ التفت إلينا فقال: ما توهّمتم من شى ء فتوهمّوا الله غيره، ثمّ قال نحن آل محمّد النمط الأوسط الّذى لايدركنا الغالى و لايسبقنا التالى، يا محمّد إنّ رسول الله صلّي الله عليه و آله حين نظر إلي عظمة ربّه كان فى هيئة الشابّ الموفق و سنّ أبناء ثلاثين سنة، يا محمّد عظم ربّى و جلّ أن يكون فى صفة المخلوقين. قال: قلت: جعلت فداك من كانت رجلاه فى خضرة؟ قال: ذاك محمّد صلّي الله عليه و آله كان إذا نظر إلي ربّه بقلبه جعله فى نور مثل نور الحجب حتّي يستبين له ما فى الحجب، إنّ نور الله منه أخضرّ ما أخضرّ و منه أحمرّ ما أحمرّ و منه أبيضّ ما أبيضّ و منه غير ذلك، يا محمّد ما شهد به الكتاب و السنّة فنحن القائلون به.
.......:
#دانستنیهای امام رضا علیه السلام
https://eitaa.com/zandahlm1357
#مجله_مجازی_تازنده ایم_ رزمنده ایم
🎤💭🎤💭🎤💭🎤 ✅پاسخ به شبهات وهابیت علیه مهدویت ⬅️قسمت3⃣2⃣ از 2⃣3⃣ 💭شبهه ی شماره3⃣2⃣ ❌این شبهه از خند
فعلا قابلیت پخش رسانه در مرورگر فراهم نیست
نمایش در ایتا
🎤💭🎤💭🎤💭🎤
✅پاسخ به شبهات وهابیت علیه مهدویت
⬅️قسمت 4⃣2⃣ از 2⃣3⃣
💭شبهه ی شماره 4⃣2⃣
📃در این شبهه مطرح می کنند که مهدی شیعیان طبق روایات می ترسد، اما مهدی اهل سنت شجاع و نترس است!!😳
✅جواب شبهه 👇👇
⚠️ بارها عرض کردیم🗣 اگر در
روایتی می گـوید امام زمان (عج) خائف است 👈این خائف به معنای ترس از بزدلی و این چیزها نیست، ترس از این است که اگر الان ایشان تشریف بیاورند چون شرایط فراهم نیست کشته می شوند و این کشته شدن باعث این می شود که مأموریت الهی انجام نشود و روی زمین بماند.👉
👌خداوند در قرآن📖 در رابطه با
حضرت موسی (ع) صفت ترسان را بکار می برد، بعد می گوید که حضرت موسی فرار کرد. حضرت موسی می گوید وقتی آن قبطی را کشتم ترسان شدم، ترسیدم فرار کردم.. ⁉️چطور در قرآن میگوید پیغمبر خدا فرار کرد ترسید، این عیب نیست⁉️ بعد برای امام زمان عیب است!😳 شما وهابی ها چطور شبهه ی حضرت موسی را پاسخ می دهید؟
🔹عرض کردیم این ترس نه اینکه
کشته بشود از مرگ بترسد، از دشمن بترسد،👈 بحث این است که کشته و شهید بشود دیگر جانشینی💫 بعد از او نیست و مأموریت⚜ خدا روی زمین میماند، ترس از این است. همانطور که در قرآن می گوید حضرت موسی ترسید! ترسید که نکند مأموریت خدا روی زمین بیفتد، این ترس هم از همان است.
🎤استاد احسان عبادی
#پاسخ_به_شبهات_وهابیت_علیه_مهدویت
🔰 سلسله نوشتارهای #لحظه_شناسی 3
👈 بررسی رفتاری لحظه شناسی ها و لحظه نشناسی های مهم و عبرت آمیز تاریخ در کلام رهبری
🎬 جلسه سوم 3️⃣ اگر حساسیت ها درک می شد....
«اگر آن روزی که آمریکائیها در این کشور کودتا راه انداختند - آمریکا و انگلیس تواماً، در سال ۳۲ - حساسیتِ موقع درک میشد، اقدام مناسب انجام میگرفت، یقیناً سالها خسارتهائی که عاید شد برای کشور، پیش نمیآمد. هوشیارانه حوادث را باید رصد کرد.» 28 بهمن 1387
👌 آن روز اگر مصدق می فهمید که آمریکا چه خباثتی دارد و دست دوستی به آنها نمی داد و حرف بزرگان و علما مخصوصا آیت الله کاشانی را گوش می داد ، ما همان سال 32 از شر پهلوی خلاص شده بودیم ، چون شاه قبلش در تاریخ 25 مرداد 32 فرار کرده بود به رم ، تا جایی که وقتی همسرش ثریا به او گفت برخواهیم گشت ، شاه او را خوش خیال نامید و گفت امکان ندارد برگردیم و کار سلطنت تمام شده !!!
👈 بعد از سال 32 دشمنی مستقیم آمریکا با مردم ایران و هر ندای آزادی خواه و عزت خواه در کشور شروع شد ، به والله جای تعجب است این مسائل از دشمنی آمریکا جلوی چشم ماست ، اما برخی جوانان عزیز ما هنوز آمریکا را ناجی ملت می دانند !
⬅️ آن ها مقصرند که تاریخ نمی خوانند ، اما من و شما هم مقصریم که تاریخ درست را برای آنها تبیین نکردیم و حقایق را برای آنها شرح ندادیم ، در #جهاد_تبیین در عرصه روایتگری درست #تاریخ کوشا باشیم.
🔰انقلابی باید قوی شود🔰
هدایت شده از #مجله_مجازی_تازنده ایم_ رزمنده ایم
هنر آن است ڪه بمیرے پیش از آنڪه بمیرانندت و مبدا و منشا حیات آنانند ڪه چنین مردهاند...
.......:
@zandahlm1357