آیت الله شیخ عباس اخوان
شب وفات حضرت ام البنین(سلام الله علیها)۱۴۰۰ هیئت بیت الاحزان آیت الله #شیخ_عباس_اخوان https://ei
منزل به #زوجات_النبی؛ وداع سیدالشهداء علیهالسلام با جناب ام البنین علیهاالسلام که فاطمه کلابیه هستند؛ دخترعمو و پسرعمو با فاصله بودن ام البنین علیهاالسلام با امیرالمؤمنین صلواتاللهعلیه که در جد ششم با هم مشترک هستند: علی بن ابی طالب بن عبدالمطلب بن هاشم بن عبد مناف بن قصیّ بن کلاب، که جناب ام البنین علیهاالسلام هم فاطمه کلابیه هستند که در جناب کلاب علیهالسلام به همدیگر میرسند؛ جایگاه عظیم حضرت ام البنین علیهاالسلام و خانوادهٔ ایشان؛ جواب جناب ام البنین علیهاالسلام در پیشنهاد #خواستگاری امیرالمؤمنین صلواتاللهعلیه از ایشان: من لایق علی علیهالسلام نیستم اگر هم آمدم برای خدمتگذاری به فرزندان ایشان آمدم
چو خود را به چشم حقارت بدید
صدف در کنارش به جان پرورید
سپهرش به جایی رسانید کار
که شد نامور لؤلؤ شاهوار
#بوستان_سعدی
وداع سیدالشهداء علیهالسلام با جناب ام البنین علیهاالسلام و خطاب مادرجان دادن به ایشان از طرف سیدالشهداء علیهالسلام؛ علت حاضر نشدن جناب ام البنین علیهاالسلام در سفر #کربلا حکم مشترک زنان امیرالمؤمنین صلواتاللهعلیه با زنان پیامبر اکرم صلیالله علیه وآله وسلم در آیهٔ قرن میباشد؛ شأن و مرتبت #گریه بر فاطمه ام البنین علیهاالسلام؛ دستور پیامبر اکرم صلیالله علیه وآله وسلم بر قتل #حکم_بن_عاص پدر #مروان_بن_حکم؛ نقشآفرینی مروان بن حکم در وقایع تیرباران پیکر مطهر #امام_مجتبی صلوات الله علیه و واقعهٔ کربلا و سبب سازی شهادت معصوم علیهالسلام در هنگامیکه خلیفه شد؛ عدوات #یزید با مروان بن حکم و پناهنده شدن دادن مروان به خانه #امام_سجاد علیهالسلام؛ وقد كان مروان بن الحكم كلم ابن عمر لما اخرج أهل المدينة عامل يزيد وبني أمية في أن يغيب أهله عنده فلم يفعل فكلم علي بن الحسين فقال إن لي حرما وحرمي يكون مع حرمك فقال أفعل فبعث بامرأته وهي عائشة ابنة عثمان بن عفان وحرمه إلى علي بن الحسين فخرج علي بحرمه وحرم مروان إلى ينبع وقيل بل أرسل حرم مروان وأرسل معهم ابنه عبد الله بن علي إلى الطائف #الکامل_فی_التاریخ تألیف #ابن_اثیر ج۴ص۱۱۳؛ گریه مروان بن حکم بر ام البنین علیهاالسلام: و كانت أم البنين أم هؤلاء الأربعة الإخوة القتلى، تخرج إلى البقيع فتندب بنيها أشجى ندبة و أحرقها، فيجتمع الناس إليها يسمعون منها، فكان مروان يجيء فيمن يجيء لذلك، فلا يزال يسمع ندبتها و يبكي #مقاتل_الطالبین #ابوالفرج_اصفهانی ص۹۰؛ مزد گریه مروان پناه دادن امام سجاد علیهالسلام شد
سپردن چهار پسر ام البنین علیهاالسلام برای محافظت از سیدالشهداء علیهالسلام؛ بازگشت خاندان رسالت از سفر کربلا به #مدینه و خبررسانی #بشیر: قال الشيخ المامقاني في (تنقيح المقال) و يستفاد قوة ايمانها و تشيعها ان بشرا كلما نعى اليها بعد وروده إلى المدينة احدا من اولادها الأربعة قالت (ما معناه) اخبرني عن ابي عبد الله الحسين، فلما نعى اليها الحسين قالت: قد قطعت نياط قلبي، اولادي و من تحت الخضراء كلهم فداء لأبي عبد اللّه الحسين. #ادب_الطف #سیدجواد_شبر ج۱ص۷۴
مصیبت حضرت ام البنین علیهاالسلام و #حضرت_عباس علیهالسلام
شب وفات حضرت ام البنین(سلام الله علیها)۱۴۰۰
هیئت بیت الاحزان
آیت الله #شیخ_عباس_اخوان
https://eitaa.com/akavan110
s.mp3
32.01M
جلسه هفتگی
جشن ولادت حضرت فاطمه زهرا سلام الله علیها
بیست و چهارم بهمن ماه نود و هشت
آیت الله #شیخ_عباس_اخوان
https://eitaa.com/akavan110
آیت الله شیخ عباس اخوان
جلسه هفتگی جشن ولادت حضرت فاطمه زهرا سلام الله علیها بیست و چهارم بهمن ماه نود و هشت آیت الله
بسم الله الرحمن الرحیم
اللهم صل علی محمد و آل محمد و عجل فرجهم
ولادت حضرت زهرا سلاماللهعلیها
مَرَجَ ٱلْبَحْرَيْنِ يَلْتَقِيَانِ (۱۹) بَيْنَهُمَا بَرْزَخٌ لاَّ يَبْغِيَانِ (۲۰) فَبِأَیِّ ءَالَآءِ رَبِّكُمَا تُكَذِّبَانِ (۲۱) يَخْرُجُ مِنْهُمَا ٱللُّؤْلُؤُ وَ ٱلْمَرْجَانُ #الرحمن:۲۲
یکی از نوابغ #شیعه مرحومه سیده نصرت امین (متوفی:۱۳۶۲ش=۱۴۰۳ق) مشهور به #بانو_امین است؛ اگر ایشان مرد بودند میتوانستند در زمره #مراجع_تقلید باشند؛ وصف حال حاجیه خانم امین به عنوان یکی از نوابغ شیعه که #فقیه و #فیلسوف و #سالک و #مفسر قرآن کریم و صاحب تألیفات متعدد در زمینههای مختلف مثل علم #حدیث که کتاب #اربعین_الهاشمیه ایشان شرح احادیث به سبک #معرفتی است و صاحب #تفسیر ۱۵ جلدی قرآن کریم با نام #مخزن_العرفان هستند و کتبی در #سلوک و #عرفان و صاحب تعلیقهای بر کتاب #اسفار و در زمره سلاک امامیه بودند و از #مجتهد های بزرگ شیعه به حساب میآمدند و شاگردان بسیاری از بانوان #اصفهان که نزدیک به سیصد نفر باشند نرد ایشان شاگردی کردند؛ بررسی سیر #زندگی بانو امین از جهت اینکه تصور نشود راه برای #بانوان مسدود است بسیار مفید است؛ پدر بانو امین از افراد متمول بودهاند؛ وصف حال مرحوم آیتالله سید #محمدباقر_درچه_ای که آیت الله سید محمدحسین #بروجردی همهٔ شالودهٔ فقهی خودش را از ایشان دارند و مرحوم بروجردی بیان داشتهاند که من ده سال در #نجف اشرف بودم و درس #آخوندخراسانی میرفتم یکجا هم نظر فقهیام عوض نشد؛ خواهش پدر بانو امین از آیت الله درچهای برای تدریس دروس دینی به بانو امین و قبول این امر و طی مقاطع تحصیلی بانو امین نزد ایشان؛ #ازدواج بانو امین و مورد ابتلا واقع شدن ایشان در فوت متعدد فرزندان خویش؛ جریان فوت یکی از فرزندان بانو امین (در حین اینکه بانو امین هم در دوران حاملگی هم در دوران بچهداری درس خود را میخواندهاند) و واکنش بانو امین به تعطیلی یک روزه درس مرحوم درچهای به علت فوت فرزند بانو امین و کلام مرحوم درچهای؛ شوهر بانو امین از تجار محترم اصفهان بودهاند که احترام بسیار به ایشان میکردهاند؛ باقی ماندن یک اولاد فقط برای بانو امین؛ همکاری در کارهای منزل بانو امین با خدمتکار خویش؛ معتبر بودن کتب بانو امین در فن خودشان؛ همزمانی تحصیل علم بانو امین با دوره #رضاخان و کلام بانو امین در مورد علت تألیف کتب: من برای مبارزه با رضاخان این کتب را نوشتم تا با فرهنگ وی که میگوید #زن نمیتواند در حدود دینی به کمال برسد و باید پردهدری کند تا به کمال برسد، و خواستم بگویم این دروغ است و تبلیغی ضددینی است؛ تألیف کتابی توسط بانو امین در مورد حالات ربانی و #مکاشفه های خویش و با اینکه این امور از امور رمز و راز است ولی ایشان قسم یاد کرده که تنها انگیزهٔ وی از تألیف این کتاب این است که بگوید به بانوان که راه برای معنویت باز است؛ #اجازه_روایت گرفتن مرحوم آیتالله سید شهابالدین #مرعشی_نجفی از ایشان؛ اجازه روایت گرفتن مرحوم آیتالله مرعشی نجفی از چهار بانو که یکی از ایشان بانو امین است؛ وجود بانوان صاحب علم در هر دورهای که اینها ناشناسند؛ تألیف کتاب #ریاحین_الشریعة از جانب مرحوم آیتالله شیخ #ذبیح_الله_محلاتی برای معرفی بانوان بزرگ از جهات علمی و معنوی؛ سیده بودن مرحومه بانو امین
نبودن #کفو برای #حضرت_زهرا سلاماللهعلیها به غیر از #امیرالمؤمنین صلوات الله علیه از #آدم تا #خاتم علیه و علی آله و علیهم الصلوة و السلام؛
آیت الله شیخ عباس اخوان
بسم الله الرحمن الرحیم اللهم صل علی محمد و آل محمد و عجل فرجهم ولادت حضرت زهرا سلاماللهعلیها مَ
لَوْ لَمْ اخْلُقْ عَلِیّاً لَما کانَ لِفاطِمَةَ ابْنَتِکَ کُفْوٌ عَلَی وَجْهِ الْأَرْضِ #بحارالأنوار ج۴۳ص۹۲؛ صدیقه کبری سلام الله علیها در مرتبهای هستند که فقط زوجیت امیرالمؤمنین صلواتاللهعلیه با ایشان ممکن است؛ مَرَجَ ٱلْبَحْرَيْنِ يَلْتَقِيَانِ (۱۹) بَيْنَهُمَا بَرْزَخٌ لاَّ يَبْغِيَانِ (۲۰) فَبِأَیِّ ءَالَآءِ رَبِّكُمَا تُكَذِّبَانِ #الرحمن:۲۱؛ آن دو دریایی که به هم میرسند دریای #نبوت و دریای #ولایت است که نقطهٔ به هم رسیدن اینها نقطهٔ برزخ بین آنهاست که آن هم شأن #حضرت_زهرا سلام الله علیها است
جایگاه حضرت زهرا سلاماللهعلیها در روایتی از #حدیث_لوح: مُحَمَّدُ بْنُ یَحْیَی وَ مُحَمَّدُ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ جَعْفَرٍ عَنِ الْحَسَنِ بْنِ ظَرِیفٍ وَ عَلِیُّ بْنُ مُحَمَّدٍ عَنْ صَالِحِ بْنِ أَبِی حَمَّادٍ عَنْ بَکْرِ بْنِ صَالِحٍ عَنْ عَبْدِ الرَّحْمَنِ بْنِ سَالِمٍ عَنْ أَبِی بَصِیرٍ عَنْ أَبِی عَبْدِ اللَّهِ ع قَالَ: قَالَ أَبِی لِجَابِرِ بْنِ عَبْدِ اللَّهِ الْأَنْصَارِیِّ- إِنَّ لِی إِلَیْکَ حَاجَةً فَمَتَی یَخِفُّ عَلَیْکَ أَنْ أَخْلُوَ بِکَ فَأَسْأَلَکَ عَنْهَا فَقَالَ لَهُ جَابِرٌ أَیَّ الْأَوْقَاتِ أَحْبَبْتَهُ فَخَلَا بِهِ فِی بَعْضِ الْأَیَّامِ فَقَالَ لَهُ یَا جَابِرُ أَخْبِرْنِی عَنِ اللَّوْحِ الَّذِی رَأَیْتَهُ فِی یَدِ أُمِّی فَاطِمَةَ علیهاالسلام بِنْتِ رَسُولِ اللَّهِ صلیالله علیه وآله وسلم وَ مَا أَخْبَرَتْکَ بِهِ أُمِّی أَنَّهُ فِی ذَلِکَ اللَّوْحِ مَکْتُوبٌ فَقَالَ جَابِرٌ أَشْهَدُ بِاللَّهِ أَنِّی دَخَلْتُ عَلَی أُمِّکَ فَاطِمَةَ علیهاالسلام فِی حَیَاةِ رَسُولِ اللَّهِ صلیالله علیه وآله وسلم فَهَنَّیْتُهَا بِوِلَادَةِ الْحُسَیْنِ وَ رَأَیْتُ فِی یَدَیْهَا لَوْحاً أَخْضَرَ ظَنَنْتُ أَنَّهُ مِنْ زُمُرُّدٍ وَ رَأَیْتُ فِیهِ کِتَاباً أَبْیَضَ شِبْهَ لَوْنِ الشَّمْسِ فَقُلْتُ لَهَا بِأَبِی وَ أُمِّی یَا بِنْتَ رَسُولِ اللَّهِ صلیالله علیه وآله وسلم مَا هَذَا اللَّوْحُ فَقَالَتْ هَذَا لَوْحٌ أَهْدَاهُ اللَّهُ إِلَی رَسُولِهِ صلیالله علیه وآله وسلم فِیهِ اسْمُ أَبِی وَ اسْمُ بَعْلِی وَ اسْمُ ابْنَیَّ وَ اسْمُ الْأَوْصِیَاءِ مِنْ وُلْدِی وَ أَعْطَانِیهِ أَبِی لِیُبَشِّرَنِی بِذَلِکَ قَالَ جَابِرٌ فَأَعْطَتْنِیهِ أُمُّکَ فَاطِمَةُ علیهاالسلام فَقَرَأْتُهُ وَ اسْتَنْسَخْتُهُ فَقَالَ لَهُ أَبِی فَهَلْ لَکَ یَا جَابِرُ أَنْ تَعْرِضَهُ عَلَیَّ قَالَ نَعَمْ فَمَشَی مَعَهُ أَبِی إِلَی مَنْزِلِ جَابِرٍ فَأَخْرَجَ صَحِیفَةً مِنْ رَقٍ فَقَالَ یَا جَابِرُ انْظُرْ فِی کِتَابِکَ لِأَقْرَأَ أَنَا عَلَیْکَ فَنَظَرَ جَابِرٌ فِی نُسْخَةٍ فَقَرَأَهُ أَبِی فَمَا خَالَفَ حَرْفٌ حَرْفاً فَقَالَ جَابِرٌ فَأَشْهَدُ بِاللَّهِ أَنِّی هَکَذَا رَأَیْتُهُ فِی اللَّوْحِ مَکْتُوباً بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمنِ الرَّحِیمِ* هَذَا کِتَابٌ مِنَ اللَّهِ الْعَزِیزِ الْحَکِیمِ*- لِمُحَمَّدٍ نَبِیِّهِ وَ نُورِهِ وَ سَفِیرِهِ وَ حِجَابِهِ وَ دَلِیلِهِ نَزَلَ بِهِ الرُّوحُ الْأَمِینُ مِنْ عِنْدِ رَبِّ الْعَالَمِینَ عَظِّمْ یَا مُحَمَّدُ أَسْمَائِی وَ اشْکُرْ نَعْمَائِی وَ لَا تَجْحَدْ آلَائِی إِنِّی أَنَا اللَّهُ لا إِلهَ إِلَّا أَنَا قَاصِمُ الْجَبَّارِینَ وَ مُدِیلُ الْمَظْلُومِینَ وَ دَیَّانُ الدِّینِ إِنِّی أَنَا اللَّهُ لا إِلهَ إِلَّا أَنَا فَمَنْ رَجَا غَیْرَ فَضْلِی أَوْ خَافَ غَیْرَ عَدْلِی عَذَّبْتُهُ عَذاباً لا أُعَذِّبُهُ أَحَداً مِنَ الْعالَمِینَ فَإِیَّایَ فَاعْبُدْ وَ عَلَیَّ فَتَوَکَّلْ إِنِّی لَمْ أَبْعَثْ نَبِیّاً فَأُکْمِلَتْ أَیَّامُهُ وَ انْقَضَتْ مُدَّتُهُ إِلَّا جَعَلْتُ لَهُ وَصِیّاً وَ إِنِّی فَضَّلْتُکَ عَلَی الْأَنْبِیَاءِ وَ فَضَّلْتُ وَصِیَّکَ عَلَی الْأَوْصِیَاءِ وَ أَکْرَمْتُکَ بِشِبْلَیْکَ وَ سِبْطَیْکَ حَسَنٍ وَ حُسَیْنٍ فَجَعَلْتُ حَسَناً مَعْدِنَ عِلْمِی بَعْدَ انْقِضَاءِ مُدَّةِ أَبِیهِ وَ جَعَلْتُ حُسَیْناً خَازِنَ وَحْیِی وَ أَکْرَمْتُهُ بِالشَّهَادَةِ وَ خَتَمْتُ لَهُ بِالسَّعَادَةِ فَهُوَ أَفْضَلُ مَنِ اسْتُشْهِدَ وَ أَرْفَعُ الشُّهَدَاءِ دَرَجَةً جَعَلْتُ کَلِمَتِیَ التَّامَّةَ مَعَهُ وَ حُجَّتِیَ الْبَالِغَةَ عِنْدَهُ بِعِتْرَتِهِ أُثِیبُ وَ أُعَاقِبُ أَوَّلُهُمْ عَلِیٌّ سَیِّدُ الْعَابِدِینَ وَ زَیْنُ أَوْلِیَائِیَ الْمَاضِینَ وَ ابْنُهُ شِبْهُ جَدِّهِ الْمَحْمُودِ مُحَمَّدٌ الْبَاقِرُ عِلْمِی وَ الْمَعْدِنُ لِحِکْمَتِی سَیَهْلِکُ الْمُرْتَابُونَ فِی جَعْفَرٍ الرَّادُّ عَلَیْهِ کَالرَّادِّ عَلَیَّ حَقَّ الْقَوْلُ مِنِّی لَأُکْرِمَنَّ مَثْوَی جَعْفَرٍ وَ لَأَسُرَّنَّهُ فِی أَشْیَاعِهِ وَ أَنْصَارِهِ وَ أَوْلِیَائِهِ أُتِیحَتْ بَعْدَهُ مُوسَی فِتْنَةٌ عَمْیَاءُ حِنْدِسٌ لِأَنَّ
آیت الله شیخ عباس اخوان
لَوْ لَمْ اخْلُقْ عَلِیّاً لَما کانَ لِفاطِمَةَ ابْنَتِکَ کُفْوٌ عَلَی وَجْهِ الْأَرْضِ #بحارالأنوار
خَیْطَ فَرْضِی لَا یَنْقَطِعُ وَ حُجَّتِی لَا تَخْفَی وَ أَنَّ أَوْلِیَائِی یُسْقَوْنَ بِالْکَأْسِ الْأَوْفَی مَنْ جَحَدَ وَاحِداً مِنْهُمْ فَقَدْ جَحَدَ نِعْمَتِی وَ مَنْ غَیَّرَ آیَةً مِنْ کِتَابِی فَقَدِ افْتَرَی عَلَیَّ وَیْلٌ لِلْمُفْتَرِینَ الْجَاحِدِینَ عِنْدَ انْقِضَاءِ مُدَّةِ مُوسَی عَبْدِی وَ حَبِیبِی وَ خِیَرَتِی فِی عَلِیٍّ وَلِیِّی وَ نَاصِرِی وَ مَنْ أَضَعُ عَلَیْهِ أَعْبَاءَ النُّبُوَّةِ وَ أَمْتَحِنُهُ بِالاضْطِلَاعِ بِهَا یَقْتُلُهُ عِفْرِیتٌ مُسْتَکْبِرٌ یُدْفَنُ فِی الْمَدِینَةِ الَّتِی بَنَاهَا الْعَبْدُ الصَّالِحُ إِلَی جَنْبِ شَرِّ خَلْقِی حَقَّ الْقَوْلُ مِنِّی لَأَسُرَّنَّهُ بِمُحَمَّدٍ ابْنِهِ وَ خَلِیفَتِهِ مِنْ بَعْدِهِ وَ وَارِثِ عِلْمِهِ فَهُوَ مَعْدِنُ عِلْمِی وَ مَوْضِعُ سِرِّی وَ حُجَّتِی عَلَی خَلْقِی لَا یُؤْمِنُ عَبْدٌ بِهِ إِلَّا جَعَلْتُ الْجَنَّةَ مَثْوَاهُ وَ شَفَّعْتُهُ فِی سَبْعِینَ مِنْ أَهْلِ بَیْتِهِ کُلُّهُمْ قَدِ اسْتَوْجَبُوا النَّارَ وَ أَخْتِمُ بِالسَّعَادَةِ لِابْنِهِ عَلِیٍّ وَلِیِّی وَ نَاصِرِی وَ الشَّاهِدِ فِی خَلْقِی وَ أَمِینِی عَلَی وَحْیِی أُخْرِجُ مِنْهُ الدَّاعِیَ إِلَی سَبِیلِی وَ الْخَازِنَ لِعِلْمِیَ الْحَسَنَ وَ أُکْمِلُ ذَلِکَ بِابْنِهِ م ح م د رَحْمَةً لِلْعَالَمِینَ عَلَیْهِ کَمَالُ مُوسَی وَ بَهَاءُ عِیسَی وَ صَبْرُ أَیُّوبَ فَیُذَلُّ أَوْلِیَائِی فِی زَمَانِهِ وَ تُتَهَادَی رُءُوسُهُمْ کَمَا تُتَهَادَی رُءُوسُ التُّرْکِ وَ الدَّیْلَمِ فَیُقْتَلُونَ وَ یُحْرَقُونَ وَ یَکُونُونَ خَائِفِینَ مَرْعُوبِینَ وَجِلِینَ تُصْبَغُ الْأَرْضُ بِدِمَائِهِمْ وَ یَفْشُو الْوَیْلُ وَ الرَّنَّةُ فِی نِسَائِهِمْ أُولَئِکَ أَوْلِیَائِی حَقّاً بِهِمْ أَدْفَعُ کُلَّ فِتْنَةٍ عَمْیَاءَ حِنْدِسٍ وَ بِهِمْ أَکْشِفُ الزَّلَازِلَ وَ أَدْفَعُ الْآصَارَ وَ الْأَغْلَالَ أُولئِکَ عَلَیْهِمْ صَلَواتٌ مِنْ رَبِّهِمْ وَ رَحْمَةٌ وَ أُولئِکَ هُمُ الْمُهْتَدُونَ: " قَالَ عَبْدُ الرَّحْمَنِ بْنُ سَالِمٍ قَالَ أَبُو بَصِیرٍ لَوْ لَمْ تَسْمَعْ فِی دَهْرِکَ إِلَّا هَذَا الْحَدِیثَ لَکَفَاکَ فَصُنْهُ إِلَّا عَنْ أَهْلِهِ. #الکافی ج۱صص۵۲۷-۵۲۸؛ #کتمان_حق از سوی برخی از اطرافیان #ائمه اطهار علیهمالسلام مثل کتمان حدیث #طیر_مشوی از سوی #انس_بن_مالک در برابر #امیرالمؤمنین صلوات الله علیه و #نفرین امیرالمؤمنین صلواتاللهعلیه بر علیه انس بن مالک: وَ قَالَ (علیه السلام) لِأَنَسِ بْنِ مَالِكٍ، وَ قَدْ كَانَ بَعَثَهُ إِلَى طَلْحَةَ وَ الزُّبَيْرِ لَمَّا جَاءَ إِلَى الْبَصْرَةِ يُذَكِّرُهُمَا شَيْئاً مِمَّا سَمِعَهُ مِنْ رَسُولِ اللَّهِ (صلی الله علیه وآله) فِي مَعْنَاهُمَا، فَلَوَى عَنْ ذَلِكَ، فَرَجَعَ إِلَيْهِ فَقَالَ إِنِّي أُنْسِيتُ ذَلِكَ الْأَمْرَ، فَقَالَ (علیه السلام): إِنْ كُنْتَ كَاذِباً فَضَرَبَكَ اللَّهُ بِهَا بَيْضَاءَ لَامِعَةً لَا تُوَارِيهَا الْعِمَامَةُ. [قال الرضي: يعني البرص، فأصاب أنساً هذا الداء فيما بعد في وجهه فكان لا يرى إلا [متبرقعا] مبرقعا]. #نهج_البلاغة حکمت۳۱۱؛ قب: روى حديث الطير جماعة منهم الترمذي في جامعه وأبونعيم في حلية الاولياء والبلاذري في تاريخه ، والخركوشي في شرف المصطفى ، والسمعاني في فضائل الصحابة ، والطبري في الولاية ، وابن البيع في الصحيح ، وأبويعلى في المسند ، وأحمد في الفضائل ، والنطنزي في الاختصاص، وقد رواه محمد بن إسحاق ومحمد بن يحيى الازدي وسعيد والمازني وابن شاهين والسدي وأبوبكر البيهقي ومالك وإسحاق بن عبدالله بن أبي طلحة وعبدالملك بن عمير ومسعر بن كدام وداود بن علي بن عبدالله بن عباس وأبوحاتم الرازي بأسانيدهم عن أنس وابن عباس وام أيمن ، ورواه ابن بطة في الابانة من طريقين ، والخطيب وأبوبكر في تاريخ بغداد من سبعة طرق ، وقد صنف أحمد بن محمد بن سعيد كتاب الطير ، وقال القاضي أحمد : قد صح عندي حديث الطير، وقال أبوعبدالله البصري : إن طريقة أبي عبدالله الجبائي في تصحيح الاخبار يقتضي القول بصحة هذا الخبر لايراده يوم الشورى فلم ينكر ، قال الشيخ : قد استدل به أميرالمؤمنين علیهالسلام على فضله في قصة شورى بمحضر من أهلها ، فما كان فيهم إلا من عرفه وأقر به ، والعلم بذلك كالعلم بالشورى نفسها ، فصار متواترا ، وليس في الامة على اختلافها من دفع هذا الخبر. وحدثني أبوالعزيز كادش العكبري عن أبي طالب الحربي العشاري عن ابن شاهين الواعظ في كتابه « ما قرب سنده » قال : حدثني نصر بن أبي القاسم الفرائضي ، قال : محمد بن عيسى الجوهري، قال : قال نعيم بن سالم بن قنبر ، قال : قال أنس بن مالك ، الخبر ، وقد أخرجه علي بن إبراهيم في كتاب قرب الاسناد ،
آیت الله شیخ عباس اخوان
خَیْطَ فَرْضِی لَا یَنْقَطِعُ وَ حُجَّتِی لَا تَخْفَی وَ أَنَّ أَوْلِیَائِی یُسْقَوْنَ بِالْکَأْسِ ا
وقد رواه خمسة وثلاثون رجلا من الصحابة عن أنس وعشرة عن رسول الله صلیالله علیه وآله وسلم فقد صح أن الله تعالى والنبي يحبانه ، وما صح ذلك لغيره ، فيجب الاقتداء به ، ومن عزى خبر الطائر إليه قصر الامامة عليه ، ومجمع الحديث أن أنسا تعصب بعصابة فسئل عنها فقال : هذه دعوة علي ، قيل : وكيف ذلك؟ قال : اهدي إلى رسول الله (صلیالله علیه وآله وسلم) طائر مشوي فقال : اللهم ائتني بأحب خلقك إليك يأكل معي هذا الطير فجاء علي علیهالسلام فقلت له : رسول الله صلیالله علیه وآله وسلم عنك مشغول وأحببت أن يكون رجلا من قومي فدعا رسول الله (صلیالله علیه وآله وسلم) ثانيا فجاء علي علیهالسلام فقلت : رسول الله عنك مشغول ، فدعا رسول الله (صلیالله علیه وآله وسلم) ثالثا فجاء علي علیهالسلام فقلت : رسول الله (صلیالله علیه وآله وسلم) عنك مشغول ، فرفع علي صوته وقال : وما يشغل رسول الله (صلیالله علیه وآله وسلم) عني؟ وسمعه رسول الله صلیالله علیه وآله وسلم فقال : يا أنس من هذا؟ قلت : علي ابن أبي طالب علیهالسلام قال : ائذن له ، فلما دخل قال له : يا علي إني قد دعوت الله ثلاث مرات أن يأتيني بأحب خلقه إليه وإلي أن يأكل معي هذا الطير ولو لم تجئني في الثالثة لدعوت الله باسمك أن يأتيني بك ، فقال : يا رسول الله إني قد جئت ثلاث مرات كل ذلك يردني أنس ويقول : رسول الله عنك مشغول ، فقال لي رسول الله صلیالله علیه وآله وسلم: ما حملك على هذا؟ قلت : أحببت أن يكون رجلا من قومي! فرفع علي يده إلى السماء فقال اللهم ارم أنسا بوضح لا يستره من الناس وفي رواية : لا تواريه العمامة ثم كشف العمامة عن رأسه فقال : هذه دعوة علي هذه دعوة علي.
لى : أبي ، عن علي ، عن أبيه ، عن أبي هدبة قال : رأيت أنس بن مالك معصوبا بعصابة ، فسألته عنها فقال : هي دعوة علي بن أبي طالب علیهالسلام فقلت له : وكيف كان ذلك؟ وساق الحديث مثل ما مر ، وفي بعض النسخ : فلما كان يوم الدار استشهدني علي علیهالسلام فكتمته فقلت : إني انسيته ، فرفع علي يده إلى آخر الخبر #بحارالأنوار ج۳۸صص۳۵۱-۳۵۳؛
آیت الله شیخ عباس اخوان
وقد رواه خمسة وثلاثون رجلا من الصحابة عن أنس وعشرة عن رسول الله صلیالله علیه وآله وسلم فقد صح أن ال
حدیث مشوی (=پرنده بریان شده) از احادیث معتبر همانند #حدیث_غدیر و #حدیث_سفینه و #حدیث_منرلت برای اثبات #ولایت_امیرالمؤمنین صلوات الله علیه است؛ انس بن مالک در عین خباثتی که داشت، در مجلس #عبیدالله_بن_زیاد در #کوفه که جسارت به رأس مطهر #سیدالشهداء علیهالسلام میکرد به او اعتراض کرد: عن أنس بن مالك، قال: لما اتي برأس الحسين عليه السّلام إلى عبيد اللّه بن زياد جعل ينكته بقضيب في يده، و يقول: إنه لحسن الثغر، فقلت: و اللّه، لأسوأنك! لقد رأيت رسول اللّه صلّى اللّه عليه و آله يقبل موضع قضيبك من فمه. #مقتل_الحسین علیهالسلام #خوارزمی ج۲ص۵۰
تو ای علی مرتضی که مظهر خداستی
به کوفه رفتهای به خواب و خود کجا رواستی
که زینب تو روبرو به زادهی زناستی
به گوش خویش بشنو و ببین چه ماجراستی
چو او کند سئوال را و این دهد جواب
#وفایی_شوشتری
حدیث لوح یک #جلوه از جلوات فاطمه زهرا سلاماللهعلیها است
کاف و نون، کافش کاف کرم فاطمه بود نون آن حرف نخست از نعم فاطمه بود
نفخه روح در آدم ز دم فاطمه بود گل آدم ز تراب قدم فاطمه بود
ورنه آدم شدنش تا به ابد بود محال
#صغیراصفهانی
إِنَّمَآ أَمْرُهُۥٓ إِذَآ أَرَادَ شَيْـًٔا أَن يَقُولَ لَهُۥ كُن فَيَكُونُ #یس:۸۲؛ کلمه #کن؛ #صبر فاطمه زهرا سلاماللهعلیها در برابر #مصیبت سیدالشهداء علیهالسلام؛ یَا مُمْتَحَنَةُ امْتَحَنَكِ اللَّهُ الَّذِی خَلَقَكِ قَبْلَ أَنْ یَخْلُقَكِ فَوَجَدَكِ لِمَا امْتَحَنَكِ صَابِرَةً #بحارالأنوار ج۹۷ص۱۹۴؛ #امتحان فاطمه زهرا سلاماللهعلیها به #شهادت سیدالشهداء علیهالسلام:
آیت الله شیخ عباس اخوان
حدیث مشوی (=پرنده بریان شده) از احادیث معتبر همانند #حدیث_غدیر و #حدیث_سفینه و #حدیث_منرلت برای اثبا
... فَلَمَّا وُلِدَ الْحُسَيْنُ بْنُ عَلِيٍّ علیهماالسلام وَ كَانَ مَوْلِدُهُ عَشِيَّةَ الْخَمِيسِ لَيْلَةَ الْجُمُعَةِ أَوْحَى اللَّهُ عَزَّ وَ جَلَّ إِلَى مَالِكٍ خَازِنِ النَّارِ أَنْ أَخْمِدِ النِّيرَانَ عَلَى أَهْلِهَا لِكَرَامَةِ مَوْلُودٍ وُلِدَ لِمُحَمَّدٍ وَ أَوْحَى إِلَى رِضْوَانَ خَازِنِ الْجِنَانِ أَنْ زَخْرِفِ الْجِنَانَ وَ طَيِّبْهَا لِكَرَامَةِ مَوْلُودٍ وُلِدَ لِمُحَمَّدٍ فِي دَارِ الدُّنْيَا وَ أَوْحَى اللَّهُ تَبَارَكَ وَ تَعَالَى إِلَى حُورِ الْعِينِ تَزَيَّنَّ وَ تَزَاوَرْنَ لِكَرَامَةِ مَوْلُودٍ وُلِدَ لِمُحَمَّدٍ فِي دَارِ الدُّنْيَا وَ أَوْحَى اللَّهُ عَزَّ وَ جَلَّ إِلَى الْمَلَائِكَةِ أَنْ قُومُوا صُفُوفاً بِالتَّسْبِيحِ وَ التَّحْمِيدِ وَ التَّمْجِيدِ وَ التَّكْبِيرِ لِكَرَامَةِ مَوْلُودٍ وُلِدَ لِمُحَمَّدٍ فِي دَارِ الدُّنْيَا وَ أَوْحَى اللَّهُ تَبَارَكَ وَ تَعَالَى إِلَى جَبْرَئِيلَ علیهالسلام أَنِ اهْبِطْ إِلَى نَبِيِّي مُحَمَّدٍ فِي أَلْفِ قَبِيلٍ وَ الْقَبِيلُ أَلْفُ أَلْفٍ مِنَ الْمَلَائِكَةِ عَلَى خُيُولٍ بُلْقٍ مُسْرَجَةٍ مُلْجَمَةٍ عَلَيْهَا قِبَابُ الدُّرِّ وَ الْيَاقُوتِ وَ مَعَهُمْ مَلَائِكَةٌ يُقَالُ لَهُمُ الرُّوحَانِيُّونَ بِأَيْدِيهِمْ أَطْبَاقٌ مِنْ نُورٍ أَنْ هَنِّئُوا مُحَمَّداً بِمَوْلُودٍ وَ أَخْبِرْهُ يَا جَبْرَئِيلُ أَنِّي قَدْ سَمَّيْتُهُ الْحُسَيْنَ وَ هَنِّئْهُ وَ عَزِّهِ وَ قُلْ لَهُ يَا مُحَمَّدُ يَقْتُلُهُ شِرَارُ أُمَّتِكَ عَلَى شِرَارِ الدَّوَابِّ فَوَيْلٌ لِلْقَاتِلِ وَ وَيْلٌ لِلسَّائِقِ وَ وَيْلٌ لِلْقَائِدِ قَاتِلُ الْحُسَيْنِ أَنَا مِنْهُ بَرِيءٌ وَ هُوَ مِنِّي بَرِيءٌ لِأَنَّهُ لَا يَأْتِي يَوْمَ الْقِيَامَةِ أَحَدٌ إِلَّا وَ قَاتِلُ الْحُسَيْنِ علیهالسلام أَعْظَمُ جُرْماً مِنْهُ قَاتِلُ الْحُسَيْنِ يَدْخُلُ النَّارَ يَوْمَ الْقِيَامَةِ مَعَ الَّذِينَ يَزْعُمُونَ أَنَّ مَعَ اللَّهِ إِلَهاً آخَرَ وَ النَّارُ أَشْوَقُ إِلَى قَاتِلِ الْحُسَيْنِ مِمَّنْ أَطَاعَ اللَّهَ إِلَى الْجَنَّةِ قَالَ فَبَيْنَا جَبْرَئِيلُ علیهالسلام يَهْبِطُ مِنَ السَّمَاءِ إِلَى الْأَرْضِ إِذْ مَرَّ بِدَرْدَائِيلَ فَقَالَ لَهُ دَرْدَائِيلُ يَا جَبْرَئِيلُ مَا هَذِهِ اللَّيْلَةُ فِي السَّمَاءِ هَلْ قَامَتِ الْقِيَامَةُ عَلَى أَهْلِ الدُّنْيَا قَالَ لَا وَ لَكِنْ وُلِدَ لِمُحَمَّدٍ مَوْلُودٌ فِي دَارِ الدُّنْيَا وَ قَدْ بَعَثَنِيَ اللَّهُ عَزَّ وَ جَلَّ إِلَيْهِ لِأُهَنِّئَهُ بِمَوْلُودِهِ فَقَالَ الْمَلَكُ يَا جَبْرَئِيلُ بِالَّذِي خَلَقَكَ وَ خَلَقَنِي إِذَا هَبَطْتَ إِلَى مُحَمَّدٍ فَأَقْرِئْهُ مِنِّي السَّلَامَ وَ قُلْ لَهُ بِحَقِّ هَذَا الْمَوْلُودِ عَلَيْكَ إِلَّا مَا سَأَلْتَ رَبَّكَ أَنْ يَرْضَى عَنِّي فَيَرُدَّ عَلَيَّ أَجْنِحَتِي وَ مَقَامِي مِنْ صُفُوفِ الْمَلَائِكَةِ فَهَبَطَ جَبْرَئِيلُ علیهالسلام عَلَى النَّبِيِّ صلیالله علیه وآله وسلم فَهَنَّأَهُ كَمَا أَمَرَهُ اللَّهُ عَزَّ وَ جَلَّ وَ عَزَّاهُ فَقَالَ لَهُ النَّبِيُّ صلیالله علیه وآله وسلم تَقْتُلُهُ أُمَّتِي فَقَالَ لَهُ نَعَمْ يَا مُحَمَّدُ فَقَالَ النَّبِيُّ صلیالله علیه وآله وسلم مَا هَؤُلَاءِ بِأُمَّتِي أَنَا بَرِيءٌ مِنْهُمْ وَ اللَّهُ عَزَّ وَ جَلَّ بَرِيءٌ مِنْهُمْ قَالَ جَبْرَئِيلُ وَ أَنَا بَرِيءٌ مِنْهُمْ يَا مُحَمَّدُ فَدَخَلَ النَّبِيُّ صلیالله علیه وآله وسلم عَلَى فَاطِمَةَ علیهاالسلام فَهَنَّأَهَا وَ عَزَّاهَا فَبَكَتْ فَاطِمَةُ علیهاالسلام وَ قَالَتْ يَا لَيْتَنِي لَمْ أَلِدْهُ قَاتِلُ الْحُسَيْنِ فِي النَّارِ فَقَالَ النَّبِيُّ صلیالله علیه وآله وسلم وَ أَنَا أَشْهَدُ بِذَلِكَ يَا فَاطِمَةُ وَ لَكِنَّهُ لَا يُقْتَلُ حَتَّى يَكُونَ مِنْهُ إِمَامٌ يَكُونُ مِنْهُ الْأَئِمَّةُ الْهَادِيَةُ بَعْدَهُ ثُمَّ قَالَ صلیالله علیه وآله وسلم وَ الْأَئِمَّةُ بَعْدِي الْهَادِي عَلِيٌّ وَ الْمُهْتَدِي الْحَسَنُ وَ النَّاصِرُ الْحُسَيْنُ وَ الْمَنْصُورُ عَلِيُّ بْنُ الْحُسَيْنِ وَ الشَّافِعُ مُحَمَّدُ بْنُ عَلِيٍّ وَ النَّفَّاعُ جَعْفَرُ بْنُ مُحَمَّدٍ وَ الْأَمِينُ مُوسَى بْنُ جَعْفَرٍ وَ الرِّضَا عَلِيُّ بْنُ مُوسَى وَ الْفَعَّالُ مُحَمَّدُ بْنُ عَلِيٍّ وَ الْمُؤْتَمَنُ عَلِيُّ بْنُ مُحَمَّدٍ وَ الْعَلَّامُ الْحَسَنُ بْنُ عَلِيٍّ وَ مَنْ يُصَلِّي خَلْفَهُ عِيسَى ابْنُ مَرْيَمَ ع الْقَائِمُ علیهالسلام فَسَكَتَتْ فَاطِمَةُ علیهاالسلام مِنَ الْبُكَاءِ ...
#کمال_الدین_و_تمام_النعمة ج۱صص۲۸۲-۲۸۴
آیت الله شیخ عباس اخوان
حدیث مشوی (=پرنده بریان شده) از احادیث معتبر همانند #حدیث_غدیر و #حدیث_سفینه و #حدیث_منرلت برای اثبا
عدم فهم ما نسبت به #مصیبت سیدالشهداء علیهالسلام: مصيبة ما أعظمها وأعظم رزيتها في الاسلام وفي جميع أهل السماوات والأرض #زیارت_عاشورا؛ عظمت مصيبتك في السموات علي جميع اهل السموات #زیارت_عاشورا
در بارگاه قدس که جای ملال نیست
سرهای قدسیان همه بر زانوی غم است
#محتشم_کاشانی
هم فاطمة و ابوها و بعلها و بنوها #حدیث_کساء
طایر وهم که از منظر عنقا گذرد
به یکی پرزدن از گنبد خضرا بگذرد
کی به کاخ شرف زهره زهرا بگذرد
بلکه جبریل اگر خواست بدانجا گذرد
همچو پروانه از او پاک بسوزد پر و بال
#صغیراصفهانی
السلام علیک یا ایتها الصدیقة الجلیلة الجمیلة ذات الاحزان الطویلة فی المدّة القلیلة المخفیة قبرها المجهولة قدرها فاطمة الزهرا
و علَی الجوهرهِ القُدسیَّه فی تعیُّنِ الإنسیّه ، صورهِ النَّفسِ الکُلیّهِ ، جوادِ العالمِ العَقلیّهِ ، بِضعَهِ الحَقیقهِ النَّبویّهِ ، مطلع الأنوارِ العلویّهِ ، عینِ عیونِ الأسرارِ الفاطمیّه ، النّاجیهِ المُنجیّهِ لِمُحبّیها عن النّار ، ثمرة شَجَره الیقین ، سیدة نساء العالمین ، المعروفه بالقَدْر ، المجهولهِ بِالْقَبرِ ، قُرّهِ عین الرَّسولِ ، الزَّهراءِ البتول ، علیها الصّلوه و السّلام.
#المناقب تألیف #ابن_عربی
بیست و چهارم بهمن ماه نود و هشت
آیت الله #شیخ_عباس_اخوان
https://eitaa.com/akavan110
آیت الله شیخ عباس اخوان
آیت الله #شیخ_عباس_اخوان https://eitaa.com/akavan110
بسم الله الرحمن الرحیم
اللهم صل علی محمد و آل محمد و عجل فرجهم
ولادت حضرت زهرا سلاماللهعلیها
بِسمِ اللَّهِ الرَّحمٰنِ الرَّحيمِ
إِنَّآ أَعْطَيْنَٰكَ ٱلْكَوْثَرَ (۱) فَصَلِّ لِرَبِّكَ وَ ٱنْحَرْ (۲) إِنَّ شَانِئَكَ هُوَ ٱلْأَبْتَرُ #الکوثر:۳
تبیین تأثیرگذاری #ولادت حضرت زهرا سلاماللهعلیها در عالم #اسلام و عدم انحصار آن به زمان؛ دلخوشی جریان #کفر و #شرک در صدر اسلام (که بعداً شکل #نفاق به خود گرفت) به رحلت #پیامبر اکرم صلیالله علیه وآله وسلم بهعنوان پایان مسیر اسلام و برنامهریزی برای احیای جریان #جاهلیت؛ وَ مَا مُحَمَّدٌ إِلاَّ رَسُولٌ قَدْ خَلَتْ مِن قَبْلِهِ ٱلرُّسُلُۚ أَفَإِيْن مَّاتَ أَوْ قُتِلَ ٱنقَلَبْتُمْ عَلَیٰٓ أَعْقَٰبِكُمْۚ وَ مَن يَنقَلِبْ عَلَیٰ عَقِبَيْهِ فَلَن يَضُرَّ ٱللَّهَ شَيْـًٔاۗ وَ سَيَجْزِی ٱللَّهُ ٱلشَّٰكِرِينَ #آل_عمران:۱۴۴؛ نسبت #ابتر بودن به پیامبر اکرم صلیالله علیه وآله وسلم از سوی جریان کفر و نفاق؛ إِنَّ شَانِئَكَ هُوَ ٱلْأَبْتَرُ #الکوثر:۳؛ تشبیه جریانات #اجتماعی به تشکیل سیلاب از چشمههای کوچک و عوض شدن سیلاب در برخی مواقع با یک ریگ؛ #دولت های مختلف در طول #تاریخ با بحرانهایی روبرو شدهاند که بر خلاف پیشبینی آنها بوده است مثل ماجرای #سقیفه که با برنامهریزی انجام شده بود که #امیرالمؤمنین صلواتاللهعلیه را کنار بزنند؛ بیان افشای #راز رسول الله صلیالله علیه وآله وسلم در #قرآن کریم که مربوط به همان #وصیت رسول الله صلیالله علیه وآله وسلم پیرامون امیرالمؤمنین صلواتاللهعلیه است که پیامبر اکرم صلیالله علیه وآله وسلم در موضع سکوت قرار گرفتند؛ توصیه رسول الله صلیالله علیه وآله وسلم به امیرالمؤمنین صلواتاللهعلیه که بعد از من با موانعی روبرو میشوید که باید در موضع #حضرت_هارون نسبت به #حضرت_موسی علیهماالسلام قرار بگیری؛ #حدیث_منرلت: أنتَ مِنّی بِمَنزلةِ هارونَ مِنْ مُوسی، اِلّا أنـّه لانَبیّ بَعدی #صحیح_بخاری ج۵ص۱۲۹؛ #سکوت هارون بعد از رفتن موسی علیهماالسلام به کوه #طور؛ وَ وَٰعَدْنَا مُوسَیٰ ثَلَٰثِينَ لَيْلَةً وَ أَتْمَمْنَٰهَا بِعَشْرٍ فَتَمَّ مِيقَٰتُ رَبِّهِۦٓ أَرْبَعِينَ لَيْلَةًۚ وَ قَالَ مُوسَیٰ لِأَخِيهِ هَٰرُونَ ٱخْلُفْنِی فِی قَوْمِی وَ أَصْلِحْ وَ لاَ تَتَّبِعْ سَبِيلَ ٱلْمُفْسِدِينَ #الأعراف:۱۴۲؛ قَالَ يَٰهَٰرُونُ مَا مَنَعَكَ إِذْ رَأَيْتَهُمْ ضَلُّوٓا۟ (۹۲) أَلاَّ تَتَّبِعَنِۖ أَفَعَصَيْتَ أَمْرِی (۹۳) قَالَ يَبْنَؤُمَّ لاَ تَأْخُذْ بِلِحْيَتِی وَ لاَ بِرَأْسِیٓۖ إِنِّی خَشِيتُ أَن تَقُولَ فَرَّقْتَ بَيْنَ بَنِیٓ إِسْرَٰٓءِيلَ وَ لَمْ تَرْقُبْ قَوْلِی #طه:۹۴؛ #تواتر حدیث منزلت بین #شیعه و #سنی و اختلاف در تفسیر حدیث منزلت به اینکه موقف هارونی چیست که شیعه میگوید یکی بحث #خلافت است؛ عدم پرداخت به نقشآفرینی #حضرت_زهرا سلام الله علیها در مورد نقش بر آب کردن نقشهٔ جریان سقیفه و مانع شدن برای بازگشت به اعقاب جاهلی؛ وَ مَا مُحَمَّدٌ إِلاَّ رَسُولٌ قَدْ خَلَتْ مِن قَبْلِهِ ٱلرُّسُلُۚ أَفَإِيْن مَّاتَ أَوْ قُتِلَ ٱنقَلَبْتُمْ عَلَیٰٓ أَعْقَٰبِكُمْۚ وَ مَن يَنقَلِبْ عَلَیٰ عَقِبَيْهِ فَلَن يَضُرَّ ٱللَّهَ شَيْـًٔاۗ وَ سَيَجْزِی ٱللَّهُ ٱلشَّٰكِرِينَ #آل_عمران:۱۴۴؛ جلوگیری بازگشت امت اسلامی به گوساله پرستی توسط فاطمه زهرا سلاماللهعلیها؛ لزوم تفکیک بین ایجاد #انحراف و بین برگرداندن تمام اسلام به کفر؛ شروع اعتراض به دومی به اینکه در خانهای که میخواهی هجوم ببری فاطمه زهرا سلاماللهعلیها است؛ قالت : يا أبا بكر أسرع ما اغرتم على أهل البيت رسول الله ، والله لا أكلم عمر حتى ألقى الله #السقیفة_و_فدک تألیف #جوهری (۳۳۳ق) ص۵۱؛ باز شدن باب بحث بین اهلبیت علیهمالسلام و سران سقیفه با مقاومت حضرت زهرا سلاماللهعلیها و خطبه خوانی حضرت زهرا سلاماللهعلیها در مسجد؛ تأثیرگذاری #کوثر در کل تاریخ اسلام: بِسمِ اللَّهِ الرَّحمٰنِ الرَّحيمِ إِنَّآ أَعْطَيْنَٰكَ ٱلْكَوْثَرَ #الکوثر:۱؛ مجبور شدن #ابوبکر و #عمر برای عیادت فاطمه زهرا سلاماللهعلیها و معذرت خواهی ایشان به علت اینکه قافیه را باختند؛ دستور به دفن شبانه و عدم حضور مخالفان در تدفین فاطمه زهرا سلاماللهعلیها تا بانک اعتراض حضرت بلند باشد: حنطني وغسلني وكفنني بالليل وصل علي وادفني بالليل #بیت_الأحزان ص۱۸۰؛ فدا کردن حضرت زهرا سلاماللهعلیها خودشان را و باقی ماندن #دین؛ بِسمِ اللَّهِ الرَّحمٰنِ الرَّحيمِ
إِنَّآ أَعْطَيْنَٰكَ ٱلْكَوْثَرَ (۱) فَصَلِّ لِرَبِّكَ وَ ٱنْحَرْ (۲) إِنَّ شَانِئَكَ هُوَ ٱلْأَبْتَرُ #الکوثر:۳؛ محکم کردن دیوار دین با نقشآفرینی و #شهادت فاطمه زهرا سلاماللهعلیها؛ سرنگون کردن بیرق کفر در فاصله کوتاه ۷۵ یا ۹۵ روز تا شهادت حضرت زهرا سلاماللهعلیها که خود برپایی یک #کربلا با دفاع یک نفره بود؛ مجبور شدن جریان
آیت الله شیخ عباس اخوان
بسم الله الرحمن الرحیم اللهم صل علی محمد و آل محمد و عجل فرجهم ولادت حضرت زهرا سلاماللهعلیها بِ
سقیفه بر حفظ ظواهر و عدم موفقیتشان در از بین بردن دین به طور کل؛ حق داشتن فاطمه زهرا سلاماللهعلیها بر همگان در حفظ دین و ظهور جنبه أم و ریشه بودن فاطمه زهرا سلاماللهعلیها
السلام علیک یا ایتها الصدیقة الجلیلة الجمیلة ذات الاحزان الطویلة فی المدّة القلیلة
علت غائی بر کون و مکان دانی کیست؟ سبب خلقت پیدا و نهان دانی کیست؟
جان پنهان شده در جسم جهان دانی کیست؟
نقطه دایره رفعت و شان، دانی کیست؟
فاطمه مظهر اجلال خدا جلّ و جلال
فاطمه عصمت کل کنز خفیّ ازلی فاطمه عالمه از حق به خفی و به جلی
فاطمه روح نبی همسر و همتای ولی فاطمه عالیهای کش نبد ار زوج علی
فرد و بی مثل بُد آن گونه که حیّ متعال
کاف و نون، کافش کاف کرم فاطمه بود نون آن حرف نخست از نعم فاطمه بود
نفخه روح در آدم ز دم فاطمه بود گل آدم ز تراب قدم فاطمه بود
ورنه آدم شدنش تا به ابد بود محال
#صغیراصفهانی
آیت الله #شیخ_عباس_اخوان
https://eitaa.com/akavan110